«استشاري» يوضح نصائح بعد نجاح عملية الحقن المجهري

استشاري يوضح نصائح بعد نجاح عملية الحقن المجهرى 
استشاري يوضح نصائح بعد نجاح عملية الحقن المجهرى 

صرح الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهرى والمناظير النسائية وعلاج العقم، أن الحقن المجهري عملية دقيقة للغاية يلجأ إليها الراغبين في الحمل كحل أخير لعلاج هذه المشكلة، وعندما تنجح ويحدث الحمل يكون هناك مجموعة من التعليمات والإرشادات التي يجب أن تلتزم بها المرأة الحامل للحفاظ على ثبات الجنين.


وقال الدكتور أحمد عاصم الملا، إن هناك العديد من النصائح للحامل في الشهر الأول عن التغذية فيجب اتباع نظام غذائي سليم يضمن لكِ كل ما تحتاجينه من عناصر مهمة لكِ ولطفلكِ، بالإضافة إلى تناول فيتامينات الحمل الضرورية، وتجنب المواد الحافظة قدر المُستطاع وشرب ما لا يقل عن 8-6 أكواب من المياه يومياً والتوقف عن تناول الكافيين والمنبهات.


وطالب الدكتور أحمد عاصم الملا، بالمحافظة على تناول الوجبات الخفيفة خلال اليوم، ولا تتركي معدتكِ فارغة تماماً، لمنع انخفاض نسبة السكر في الدم، وحافظي على إضافة البروتين إلى وجباتكِ، خاصة في الشهر الأول والثاني.


وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا، أنه يجب التعرف على أنواع الأنشطة غير الآمنة بالنسبة لك في تلك الفترة، فالحمل مرحلة لا يسمح فيها بالتهاون وتعريض نفسك وجنينكِ للخطر، ومن الأنشطة غير الآمنة للحامل صبغ الشعر أثناء الحمل أو فرده بمواد كيماوية، وحمل الأشياء الثقيلة، والنزول أو الصعود على السلم بسرعة كبيرة.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا