الانتهاء من أعمال مشروع الصرف الصحي بفرشوط بنسبة 98%

 اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا
اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا

قام اللواء أشرف غريب الداودي محافظ قنا بجولة تفقدية لمتابعة الموقف التنفيذية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة فرشوط ، يرافقه عدد من القيادات التنفيذية.

إطلع المحافظ على المخطط العام لمشروع صرف صحى فرشوط، مشيرا إلى التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 250 مليون جنيه، ويضم 3 محطات رفع رئيسية و 44 كيلو متر شبكات انحدار و13.5 كيلو متر خطوط طرد و 55 كيلو متر توصيلات منزلية، حيث بلغت نسبة التنفيذ الإجمالية حوالى 98% .

وأضاف أن المشروع يضم محطة معالجة بطاقة 30 ألف م٣ / يوم وتتكون من 14 حوضًا للمعالجة، ومن المقرر عمل توسعات مستقبلية بالمحطة لتضم 21 حوضًا بطاقة إجمالية تصل إلى 45 ألف م٣ / يوم لخدمة 190 ألف مواطن من أهالي مدينة فرشوط والقرى التابعة لها، كما سيتم الاستفادة من المياه المعالجة في زراعة الغابة الشجرية الواقعة علي مساحة 1283 فدانًا من خلال الري بالتنقيط .

وتفقد الداودى محطة مياه بخانس المرشحة مشيرا إلى أنه تم البدء في ضخ مياه الشرب النظيفة  لأهالي مدينة فرشوط والقرى التابعة لها بشكل منتظم على مدار اليوم.

وأوضح أن المحطة تعمل بنظام تنقية المياه "Filtration Ultra" بتكلفة إجمالية 270 مليون جنيه ومن المقرر رفع كفاءتها مستقبلاً لتصل طاقتها الإنتاجية إلى 800 لتر / ثانية بهدف تلبية الطلب المتزايد على المياه النقية نتيجة للزيادة المطردة في عدد السكان .

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا