فيديو| قبل انطلاق النسخة الثالثة للمنتدى.. «بوابة أخبار اليوم» تحاور شباب العالم

الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعد ساعات قليلة، النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم الذي تستضيفة مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 لـ17 ديسمبر الجاري.

ويتميز منتدى الشباب العالم، بوجود عدد متنوع من الشباب من مختلف الجنسيات، وجميعهم التقوا على أرض مدينة شرم الشيخ من أجل تبادل الثقافات وتبادل الخبرات حول المخاوف المشتركة وطرق التغلب عليها.

وقبل انطلاق المنتدى التقت «بوابة أخبار اليوم» بالعديد من الشباب المشاركين وتحدثت معهم عن المنتدى والأشياء التي يتوقعونها من النسخة الثالثة.

قالت عليا خالد من مصر، إنها فخورة بالمشاركة في منتدى شباب العالم، وأشارت إلي أنها لم تتوقع أن يتم قبولها من ضمن الشباب المشاركين، لافتة إلى أن الشباب هم أهم فئة في المجتمع وهي الفئة الأقوى القادرة على تغيير العالم وتجعله مكان أفضل، ومؤتمر الشباب أتاح لينا لنا فرصة التعرف على ناس من ثقافات مختلفة وخلنا نتعرف على طريقة تفكيرهم.

بينما قال ليوناردو من البرازيل، أنه متحمس جدا لوجوده في مؤتمر شباب العالم لأول مرة هذا العام، مضيفًا أنه لديه العديد من التوقعات الكبيرة لمؤتمر الشباب هذا العام.

 

وتابع أنه يتوقع أن يضيف له المؤتمر العديد من الخبرات، وكذلك ويتيح له الفرصة لمقابلة العديد من الأشخاص من حول العالم وكذلك اتاح له التعرف على الثقافة المصرية الغنية بالعديد من العناصر، مضيفا أنه حضر عدد من ورشات العمل بالإضافة إلى تعاون المنظمين معه.

وقال توبي أوسفنك – مطور برامج، إن هذه أول مشاركة له في مؤتمر شباب العالم، لافتا إلي أنه شرف كبير له الوجود في مصر بعدما كان يتابع كل ما يحدث في مصر منذ فترة ومنها ثورات الربيع العربي بالتأكيد، وكان من الأشياء الممتعة بالنسبة له مشاهدة التطور الذي تشهده مصر خلال تلك الفترة، وكيف يحاول أبنائها إعادة تطويرها مرة أخرى.

بينما قال خالد اليامي من السعودية، إن مؤتمر الشباب منحه الفرصة لمقابلة عدد من الأشخاص متنوعين الفكر، والذين لا تتاح له الفرصة لكي يلتقيهم يوميا وفتح له آفاق تفكير جديدة ومتنوعة.