السيطرة على حريق في مركب سياحي بالأقصر وإصابة 14 عامل

حريق في مركب سياحي بالأقصر
حريق في مركب سياحي بالأقصر

نجح رجال رجال الحماية المدنية بمحافظة الأقصر، والإنقاذ النهرى، من السيطرة على حريق نشب داخل مركب سياحى بمرسي الوطنية بمنطقة البغدادي يقل 45 سائح أجنبي من مختلف الجنسيات.

وأسفر  الحادث عن إصابة 14 عامل وموظف من طاقم المركب بإختناقات وحروق طفيفة، وتم نقل عدد منهم لمستشفي الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.


البداية كانت بتلقي غرفة النجدة إخطاراً من مرسي الوطنية، يفيد بنشوب حريق في غرف العاملين بمركب سياحي "س.م.ج" لدي توقفها بالمرسي وتقل علي متنها 45 سائح من مختلف الجنسيات، وعلي الفور انتقل لموقع الحريق رجال الإطفاء، والإسعاف، والمهندس أسعد مصطفي مدير المشروعات بديوان عام محافظة الأقصر، وعدد من قيادات مديرية الأمن، وتم علي الفور نقل السائحين بالكامل لمركب آخري لحمايتهم من ألسنة اللهب، وتمت السيطرة علي النيران بمعاونة العاملين بالمركب.

وقالت مصادر بمحافظة الأقصر، إن الحريق أسفر عن إصابة 14 عامل وموظف من الطاقم المصري بالمركب بإختناقات وحروق طفيفة، وتم نقل عدد منهم لمستشفي الأقصر الدولي لتلقي العلاج اللازم، ولم يصب أي سائح من الحريق.

وتبين من المعاينة المبدئية، أن الحريق نشب فى غرف العاملين بالطابق الأرضى الغاطس نتيجه لماس كهربائى، وتمت السيطرة على الحريق بمعرفة قوات الحماية المدنية والأمن العام، ولم يسفر الحريق عن أى خسائر فى الأرواح، وتم تحرير عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.