وسط توقعات بخفض جديد.. البنك المركزي يحسم أسعار الفائدة نهاية الأسبوع المقبل

البنك المركزي
البنك المركزي

تبحث لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، في آخر اجتماعاتها خلال العام الجاري، أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، اجتماعها الثامن والأخير خلال هذا العام، نهاية الأسبوع المقبل، الخميس الموافق 26 ديسمبر 2019.

وتشير توقعات بعض الخبراء والمحللين وعدد من بنوك الاستثمار، إلى اتجاه البنك المركزي المصري، للقيام بتخفيض أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض وذلك للمرة الخامسة خلال العام الجاري.

وتوقع الخبراء، أن يتجه البنك المركزي لخفض رابع على التوالي لأسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، وبنسب تتراوح بين 05% و1%.

يذكر أن لجنة السياسة النقديـة بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، في اجتماعها الماضي الخميس 14 نوفمبر 2019، تخفيض سعري عائد الإيداع والإقراض بمقدار 100 نقطة أساس بنسبة تبلغ 1 %، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، وللمرة الرابعة خلال العام الجاري.

وقرر البنك المركزي، تخفيض سعر الفائدة لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية عند مستوى 12.25% %، 13.25% 12.75%على الترتيب، كما قررت لجنة السياسة النقدية تخفيض سعر الائتمان والخصم بمقدار 100 نقطة أساس وبنسبة 100% عند مستوى 12.75%.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا