فى عيد ميلاد محمد سعد من هو صاحب شخصية «اللمبي» الحقيقي 

الفنان محمد سعد
الفنان محمد سعد

كتب - محمد عشماوي

يعد  الفنان "محمد سعد "من أشهر نجوم الكوميديا على الساحة الفنية، يتمتع بكاريزما خاصة عرف طريق النجاح من خلال تقديم الأدوار التي لها طابع خاص مثل شخصية اللمبي التي يتحدث بطريقة غريبة وانتمائها للطبقات الشعبية عرفها الأطفال قبل الكبار وكانت سببا أن تحصد أفلامه أعلى الإيرادات في شباك التذاكر.

درس الفنان  "محمد سعد " في معهد الفنون المسرحية، وبدأ العمل في نهاية الثمانينيات، في المسرح والسينما، وبدأ بدور مذيع في فيلم "عليش دخل الجيش" ثم دور صغير في مسلسل "مازال النيل يجري" عرفه المصريون إلى حد كبير بعد فيلم الطريق إلى إيلات "1993" من خلال دور قناوي وقد شارك أيضاً في مسلسل ومن الذي لا يحب فاطمة في دور رأفت مع أحمد عبد العزيز وشيرين سيف النصر.

 قال " شريف عرفة " مخرج الناظر في أحد البرامج الحوارية، إن شخصية اللمبي لم تكن موجودة، وهو صاحب قصة الناظر، لكن بعد انتهاء أحمد عبدالله من السيناريو، شعر أنه يريد إضافة شخصية "تصيع" البطل، واقتبس شريف عرفة شخصية اللمبي من شخص شاهده خلال تصوير فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة" للفنان الراحل أحمد زكي  أما أختيار أسم الشخصية فكان صاحبه أحمد عبدالله، واقتباسه من شخصية حقيقية يعرفها.

وأشار "سعد "، إلى أن زوجته صاحبة فضل كبيرعلمًا بأنها من خارج الوسط الفني ومع ذلك وقفت بجواره وهي جمهوره الأول ويختبر المشاهد أمامها كما أنها صاحبة إفيه "مع السامو عليكو" وتقول كثيرا أفكار وإفيهات وهو يفلترها ويصيغيها أحيانا في أعماله.

يذكر أن الفنان محمد سعد، من مواليد 14/ 12/ 1968، ولعب دور البطولة لأول مرة عام 2002 مع فيلم اللمبي، وهي الشخصية التي قام بأدائها في 5 أفلام هي الناظر،اللمبي،اللي بالي بالك،اللمبى 8 جيجا، مسلسل فيفا أطاطا فأصبحت ملازمة له.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا