سائقو شرم الشيخ: «منتدى شباب العالم فاتحة خير لنا ولأولادنا»

مدينة شرم الشيخ
مدينة شرم الشيخ

ساعات قليلة وتنطلق فعاليات منتدى شباب العالم 2019، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري.

رصدت "بوابة أخبار اليوم" آراء بعض السائقين حول تأثير المنتدى عليهم خلال فترة انعقاد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ وأحوال السياحة خلال الفترة الحالية.

وقال زهران علي، سائق ميكروباص أجرة بمدينة شرم الشيخ، إن تواجد المنتدى يساعد على إنعاش حركة السياحة بشكل كبير خلال فترة انعقاده وبعده، مشيرا إلى أن العام الماضي وبعد انعقاد المنتدى ارتفعت معدلات الإشغالات الفندقية في مدينة شرم الشيخ لحوالي 40%.

وأضاف زهران، أنه كان يعمل في دولة ليبيا منذ فترة على الرغم من الصراعات وبعد عودة السياحة لمصر والأمن والأمان عاد مرة أخرى للعمل بمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن السائحين الأكثر تواجدا في شرم الشيخ الآن من دول الاتحاد السوفيتي سابقا وبعض الإيطاليين وغيرهم.

وأوضح أنه يعمل لمدة 12 ساعة بأجر ثابت يصل إلى 200 جنيه يوميا ويصل في المواسم إلى 350 جنيها مما يساعده في العيش حياة كريم هو وأسرته.

وتمنى عودة السياحة الإنجليزية لمصر بشكل كبير لما يتميز به السائح الإنجليزي من ثراء وإكرامهم في التعاملات المادية.

على جانب أخر، أكد محمد حميدو سائق  ميكروباص أجرة بمدينة شرم الشيخ، أن منتدى شباب العمل يعتبر خير لهم ولأولادهم حيث يعمل 12 ساعة يحصل على أجرة يكفيه بشكل كبير للعيش حياة كريم.

وأشار إلى أن فترة انعقاد المنتدى يعمل بشكل كبير لما يحققه من رواج سياحي حيث يتجول المشاركين لمشاهدة الأماكن السياحية بشرم الشيخ والاستمتاع بها مما يزيد من الحصيلة العمل خلال اليوم.

ونوه إلى أن السائق يحصل على يومية تتراوح ما بين 170 إلى 250 جنيه على حسب الحصيلة النهائية التي يحققها السائق بعد انتهاء مدة عمله وأنه يفضل العمل في الصيف من شدة الإقبال حيث ترتفع أجرة إلى 300 و400 جنيه في اليوم.

وأوضح أن أكثر السائحين تواجدا في شرم الشيخ هم الإيطاليين والألمان والأوكرانيين ويفضل السائحين العرب خلال فترة الصيف حيث يتم حجز السيارة مرة واحد خلال اليوم للتنزه بمبلغ مما يسهل عليه إجهاد اليوم بأكمله ويحصل على مقابل مغري، متمنيا عودة السياحة الروسية حيث أنهم يأتون بأفواج كبير تساعد على تنشيط حركة السياحة بشكل كبير.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.