إصابة 15 فلسطينياً برصاص وقنابل غاز الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات الجمعة

 الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

 أصيب 5 مواطنين فلسطينيين بنيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، خلال مسيرات العودة وكسر الحصار الـ84 على حدود غزة، التي انطلقت تحت شعار "فلسطين توحدنا والقدس عاصمتنا".

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الطواقم الطبية تعاملت مع 5 إصابات مختلفة من جراء اعتداء قوات الاحتلال بحق المشاركين في الجمعة الـ84 لمسيرات العودة وكسر الحصار السلمية شرق قطاع غزة.

ووصل المشاركون بالآلاف إلى مخيمات العودة برفح والبريج وغزة تلبية لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار والتي دعت إلى أوسع مشاركة ممكنة في المسيرات وسط تأكيد على سلميتها وجماهيريتها.

ولأول مرة منذ انطلاق مسيرات العودة وكسر الحصار في مارس 2018 تجري المسيرات في ثلاث مناطق بدل خمسة؛ وذلك لإفساح المجال أمام المشاركة في احتفالات حماس بالانطلاقة بخان يونس وجباليا.

ونشر جيش الاحتلال المزيد من قواته على طول الحدود مقابل مخيمات العودة تحسبا لأية مواجهات وسط تحذير فلسطين من استهداف المتظاهرين.

وفي كفر قدوم، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم، إثر قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 16 عاما.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن جنود الاحتلال اعتدوا على المشاركين في المسيرة، وأطلقوا الرصاص الحي والأعيرة المعدنية، إضافة لوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق بينهم نساء وأطفال.

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال استهدفوا بالرصاص الحي والمعدني خطوط كهرباء الضغط العالي في القرية، ما ينذر بقطع التيار الكهربائي عن القرية في أية لحظة.