ضبط شخصين لقيامهما بالحصول على قروض بنكية بمستندات مزورة بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضبطت الأجهزة الأمنية شخصين لتمكنهما من الحصول على قروض بنكية بموجب مستندات مزورة بالغربية.
كان فرع الإدارة بوسط الدلتا بتقدم شخصين بسجلين تجاريين ضمن الأوراق المقدمة لأحد البنوك بفرع طنطا للحصول على قرضين تبين أنهما مزوران .
أكدت التحريات صحة البلاغ وأسفرت عن قيام حاصلة على معهد فني، مساعد مدير مبيعات - مقيمان بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية بالتقدم لأحد البنوك فرع طنطا بسجلين تجاريين منسوب صدورهما لمكتب سجل تجارى الغربية أحدهما باسم الأولى برأس مال قدره 50 ألف جنيه للحصول بموجبه على قرض قيمته مبلغ 74 ألف جنيه والآخر باسم الثاني برأس مال قدره 120 ألف جنيه للحصول بموجبه على قرض قيمته مبلغ 170ألف جنيه وتقديمهما ضمن الأوراق المقدمة لفرع البنك بطنطا للحصول على القرضين لتمويل شراء سيارتين لكلاً منهما، وتمكنا من صرف القرضين بموجب تلك المستندات المزورة وشراء سيارتين من إحدى الشركات المتعاقدة مع البنك بمدينة طنطا .
وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع مديرية أمن الغربية تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما للواقعتين وحصولهما على كشفي الحساب المزورين في غضون عام 2018 من مندوب القروض بالبنك سابقاً - مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية مقابل مبلغ 5000 جنية من كلٍ منهما جار ضبطه .
وقد تأكد ذلك بسؤال مسئول البيع بشركة بيع السيارات والمتعاقد مع البنك في بيع السيارتين للمتهمين ، كما تم الحصول على كافة المستندات المؤيدة للواقعتين. جرى تحرير المحضر اللازم وباشرت النيابة التحقيق.