منتدى شباب العالم |فيديو..«كاب وقفاز» يحول إشارات الصم والبكم إلى صوت

 إشارات الصم والبكم إلى صوت بمنتدى شباب العالم 
إشارات الصم والبكم إلى صوت بمنتدى شباب العالم 


كشف عمرو أحمد،طالب بمدرسة الصناعات المتقدمة ومشارك بمنتدى شباب العالم داخل فعاليات اليوم الثاني لورشة العمل التحضيرية حول آفاق التعليم والتدريب في عصر الثورة الصناعية الرابعة، في ضوء ما يفرضه التحول إلى العالم الرقمي من تحديات، بقاعة الأقصر، عن تنفيذ اختراع كاب وقفاز لقراءة إشارات اليد الصادرة من المخ لأصحاب الصم والبكم تحويلها إلى صوت وعرضه على المشاركين بالورشة والذي لاقي استحسان الكثير بالورشة.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أنه انتبه إلى أن هناك ما يقرب من 36% حول العالم من الصم والبكم ولذلك فكر في اختراع أداة عبارة عن كاب يوضع على الرأس يستقبل الإشارات من وإلى المخ و اختراع قفاز لقراءة إشارات اليد وترجمتها صوت. 

وأوضح أنه سعيد بالتعليم الفني الذي ساعده في تحقيق أهدافه على الرغم من تفوقه خلال الفترة الإعدادية الا انه اختار التعليم الفني لتحقيق لبلده خدمة يفيد بها من حوله.

وأشار إلى أن هناك منظمة الآن تساعده في تمويل مشروع وتتعبني تطويره بشكل كبير لما يقدمه خدمة لمجتمع.

ينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلساته عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذين سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى مناقشة عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا