قضايا وأفكار

مصر الجديدة وميدان التحرير

محمد الهوارى
محمد الهوارى

ما يجرى من تطوير وانشاء طرق وكبارى جديدة فى مصر الجديدة وتجميل ميدان التحرير اهم ميادين القاهرة يؤكد اهتمام الدولة بازالة التكدس المرورى وتجميل الميادين الهامة فى القاهرة خاصة ان القاهرة اصبحت من اهم المزارات للسائحين الوافدين الى مصر.
لقد عانى سكان مصر الجديدة من سنوات من التكدس الرهيب فى الطرق والحركة الوافدة الى مصر الجديدة لذا قامت الدولة بتنفيذ خطة متكاملة تشمل توسعة الطرق واقامة كبارى جديدة تعمل على سيولة الحركة اضافة الى المساحات الخضراء التى سيتم اضافتها لميادين وطرق مصر الجديدة حتى تعود مرة اخرى مصر الجديدة على ارض الواقع.
اما ميدان التحرير الذى شهد العديد من عمليات التطوير فى مراحل سابقة وباعتباره اهم الميادين ليس فى القاهرة فقط بل على مستوى الجمهورية لذا يتم تنفيذ خطة شاملة لتجميله ووضع مسلة فرعونية وسط الميدان الذى يضم المتحف المصرى وجامعة الدول العربية والعديد من الفنادق الكبرى لذا كان من الضرورى اضفاء الجمال على الميدان واقامة مناطق خضراء نظرا للكثافة المرورية التى تعبر ميدان التحرير وذلك لخفض معدلات التلوث الذى حدث مؤخرا وإلزام الاحياء برعاية هذه المساحات الخضراء ومنع الاعتداء عليها. وأعتقد أنه من الضروري حث المواطنين على زراعة اشجار امام منازلهم لتنقية الهواء حماية للصحة العامة.
اعادة الجمال للقاهرة الخديوية والاهتمام بالآثار الاسلامية والقبطية المنتشرة فى القاهرة يجعلها مزاراً مهّما للقادمين الى مصر من مختلف دول العالم.