أحمد مقلد: منتدى شباب العالم يهدم نظرية «صدام الحضارات»

أحمد مقلد  عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
أحمد مقلد عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ممثلاً عن حزب المؤتمر، إن النسخة الثالثة للمنتدى تأتى استمرار لحالة الحوار المستمر بين شباب مصر والعالم فى كافة القضايا المطروحة على الساحة الدولية سواء اقتصادية أو اجتماعية أو أمنية من خلال ورش العمل المنعقدة. 

 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» على هامش مشاركته بمنتدى شباب العالم، أن ورش العمل المنعقدة تضم خبرات شبابية وعلمية في القضايا المطروحة للخروج بتوصيات قابلة للتنفيذ ومتابعة دورية لتطبيقها وطرح النتائج كل عام.

 

وأوضح أن التنسيقية ستشارك فى أغلب الورش وعدد من الجلسات العامة داخل المنتدى وستقدم رؤى وأطروحات ومشاريع من مخرجات العمل الجماعي داخل التنسيقية، مشيراً إلى أن التعاون والتحاور بين شباب مصر والعالم أسفر عن نتائج إيجابية وأكد على أن حوار الحضارات الراقي قادر على إنتاج حالة من التقارب والتكامل ويهدم كافة النظريات القائلة بحتمية صدام الحضارات.

 

ونوه إلى وجود العديد من القضايا الاقتصادية الهامة على أجندة المؤتمر، وقال: سنشهد طرح بعض القضايا الاجتماعية مثل تجديد الخطاب الديني وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والأمن الغذائي، إضافة إلى عرض أطروحات متعلقة بإحلال الأمن والسلم الدوليين وسبل التعاون في مواجهة الإرهاب.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا