فيديو| الداخلية تنظم قافلة طبية للكشف على أسرالمسجونين والمفرج عنهم

وزارة الداخلية تنظم قافلة طبية للكشف على أسرالمسجونين والمفرج عنهم
وزارة الداخلية تنظم قافلة طبية للكشف على أسرالمسجونين والمفرج عنهم

نظمت وزارة الداخلية، قافلة طبية للكشف على أسر المسجونين والمفرج عنهم وتُقديم مساعدات عينية ومادية لعدد منهم، استمراراً لتنفيذ مبادرة "كلنا واحد" وصرف الأدوية لهم بالمجان، تحت رعاية رئيس الجمهورية، برفع الأعباء عن كاهل المواطنين، انطلاقاً من الدور المجتمعى لمختلف قطاعات وزارة الداخلية الهادف إلى إستمرار تنفيذ المبادرات الإنسانية والمجتمعية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم، وحرصاً من الوزارة على تقديم الدعم المُستمر لأسر السجناء والمفرج عنهم من السجون تفعيلاً لمبادئ حقوق الإنسان.


وقامت الوزارة مُمثلة فى قطاع الأمن الإجتماعي (إدارة شرطة الرعاية اللاحقة) بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية، لتنظيم قافلة طبية للكشف على أسر المسجونين والمفرج عنهم وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.


 تم توقيع الكشف الطبى على الأسر بمقر إدارة شرطة الرعاية اللاحقة وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وقد أعربوا عن سعادتهم بهذه المبادرة من وزارة الداخلية.


هذا وتوالى وزارة الداخلية جهودها فى إستمرار توجيه القوافل الطبية والإنسانية لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية، إيماناً بالدور المجتمعي الذي تضطلع به أجهزة الوزارة للمساهمة في تقديم الدعم للمواطنين.


كما قام قطاع الأمن الاجتماعي ممثلاً في إدارة شرطة الرعاية اللاحقة بتوزيع العديد من المساعدات العينية لـ(345) حالة من أُسر المسجونين والمفرج عنهم وذوي الإعاقة من تلك الأسر، عبارة عن ( 188 جهاز كهربائى متنوع"ثلاجة، بوتجاز، غسالة، 12 ماكينة خياطة، 2 جهاز عروسة، غسالة، ثلاجة، بوتاجاز، 345 كرتونة مواد غذائية، 72 أجهزة طبية " كرسى متحرك، عكاز، 200 زى مدرسى، 200 شنطة مدرسية، 200 أدوات مدرسية، 105 لحاف فايبر) وذلك بالتنسيق مع عدد من الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية والبنوك.