محافظ القاهرة يأمر بتوفير مقر استضافة لسكان العقار المنهار ببولاق  

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

وجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بسرعة إجراء حصر لسكان العقار المنهار بمنطقة بولاق أبو العلا وتدبير مقر استضافة للسكان المتضررين وصرف إعانة مالية عاجلة من مديرية التضامن الاجتماعي لتوفير احتياجاتهم اليومية.

 

وكلف اللواء خالد عبد العال رئيس هيئة النظافة بسرعة رفع المخلفات وأنقاض العقار المنهار، مع سرعة اتخاذ الإجراءات المتبعة للسيطرة على الموقف، وإبلاغ كافة الاجهزة المعنية لسرعة اتخاذ اللازم.

 

كما كلف لجنة فنية هندسية لمعاينة العقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين.

 

وتفقد محافظ القاهرة، موقع انهيار عقار قديم مكون من طابقين ودور أرضى بمنطقة بولاق أبو العلا، ما أسفر عن احتجاز خمسة أشخاص أحياء تحت الأنقاض.


وأكد على إخلاء أي عقار فورا بناء على تقارير اللجنة فى حالة تضرر الأساسات من العقار المنهار، مطالبا مقاول الحى بسرعة تأمين وإزالة بعض حوائط أجزاء العقار المتبقية إثر الانهيار واستكمال إزالتها ورفعها بعد عمل الصلبات اللازمة حتى لا تسبب خطورة على المارة.

 

شهدت منطقة بولاق، اليوم الخميس، انهيار عقار قديم مكون من طابقين ودور أرضى، ما أسفر عن احتجاز خمسة أشخاص أحياء تحت الأنقاض.

 

ونجحت أجهزة الحماية المدنية فى إنقاذ سكان العقار أحياء دون إصابات، والذين تم نقلهم إلى أقرب مستشفى لعمل الفحوصات والإسعافات اللازمة وتلقى العلاج. 

 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة بلاغا بانهيار العقار رقم 12 شارع النقلى متفرع من شارع بولاق الجديد بحى بولاق، وهو عقار قديم مكون من طابقين ودور أرضى.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا