صور.. وفد مدينة البعوث الإسلامية يزور متحف الحضارة

 المتحف القومى للحضارة
المتحف القومى للحضارة

زار المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وفد من طلاب مدينة البعوث الإسلامية جامعة الأزهر من مختلف دول العالم، وذلك على هامش تواجدهم في مصر لحضور فعاليات منتدى شباب العالم 2019 بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح الدكتور أحمد الشربينى المشرف العام علي متحف الحضارة، أن الوفد يضم مختلف الجنسيات من الهند و أندونيسيا والسنغال وكمبوديا و تايلاند وباكستان، مضيفا أنه دائما ما يحرص المتحف على تنظيم واستقبال مثل هذه الزيارات وذلك في إطار النشاط الإجتماعى والتعليمى والتثقيفى للطلاب متعددي الجنسيات.

وأضاف أنه تم اصطحاب الطلاب فى جولة تفقدية للمتحف بمرافقة أمناء المتحف لتعريف الطلاب بمحتوى المتحف وأهدافه ورسالته وطرق ووسائل العرض الحديثة. وتضمنت الجولة قاعات العرض المختلفة بالمتحف والتى تضم كنوز من الحرف المصرية عبر العصور.

وابدى الطلاب إعجابهم بالمتحف ودورة الهام في عرض كنوز الحضارة المصرية على مر العصور حيث يقدم نظام جديد فى طرق عرض القطع الآثرية .


جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية يقوم حاليا بوضع اللمسات الأخيرة لتجهيز القاعتين الجديدتين التي سيتم إفتتاحهما قريبا؛ وهما قاعة المومياوات الملكية والتي سوف تستقبل المومياوات الملكية في موكب مهيب خلال الشهور القليله القادمة من المتحف المصري بالتحرير لعرضها بمقرها الدائم داخل متحف الحضارة، وقاعة العرض الرئيسية والتى تصل مساحتها الي 2300 متر مربع وتتحدث عن أهم معالم الحضارة المصرية عبر العصور بداية من حضارات ماقبل التاريخ والحضارة الفرعونية واليونانية الرومانية والقبطية والإسلامية والحديث والمعاصر.

و قد افتتحت الدكتورة ليرينا يوكوفا مدير عام اليونسكو السابق قاعة للعرض المؤقت بالمتحف عام 2017 تروي تاريخ أربعة حرف تراثية في مصر هي الحلي و الفخار و النسيج و الخشب