وزير الداخلية يستقبل نظيره بجمهورية موزمبيق

وزير الداخلية  اللواءمحمود توفيق
وزير الداخلية اللواءمحمود توفيق

استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، جايمو باسيليو مونتيرو وزير داخليـة جمهـورية موزمبيق، الذى يقوم بزيارة البلاد لحضور فعاليات منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين فى إفريقيا، واستعرض الوزيران، أوجه التعاون المشتركة فى مجالات الأمن المختلفة وأساليب تدعيمها.

وأشاد جايمو باسيليو مونتيرو وزير داخليـة جمهـورية موزمبيق، بالجهود الدؤوبة التى تبذلها وزارة الداخلية المصرية؛ لترسيخ مناخ الأمن والإستقرار بالبلاد وتميز أجهزتها فى مجالات مكافحة الإرهاب والجرائم الجنائية وأعرب عن تقديره لما وصلت إليه من تطور وكفاءة.

 وأكد وزير داخليـة جمهـورية موزمبيق، تطلعه لتوسيع قاعدة إستفادة أجهزة الأمن ببلاده من الخبرات الأمنية والتدريبية المصرية فى عدد من المجالات الشرطية محل الإهتمام خاصةً فى ضوء الرئاسة المصرية للإتحاد الأفريقى.

من جانبه أكد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، أهمية لقاءه بنظيره الموزمبيقى وأشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والروابط والقواسم المشتركة التى تجمعهما.

وأعرب عن ترحيبه بتطوير مجالات التعاون الأمنى بين الجانبين، خاصة فيما يتصل بتدريب كوادر شرطة موزمبيق بكافة المجالات الأمنية المطلوبة، إنطلاقاً من حرص وزارة الداخلية المصرية على دعم ومساندة أجهزة الشرطة والأمن الأفريقية، وما توليه مصر وقيادتها السياسية من اهتمام بالغ بالإنفتاح والتعاون مع دول القارة.

وأكد الجانبان خلال اللقاء على تطابق الرؤى فيما يتصل بالتعامل مع التحديات الأمنية مع ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور وتبادل المعلومات الأمنية محل الاهتمام المشترك من خلال قنوات الإتصال المعنية.
 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا