7 معلومات عن المنطقة الحرة في قنا.. تعرف عليها

 المنطقة الحرة العامة
المنطقة الحرة العامة

بحث اللواء اشرف الداودي محافظ قنا، مع فوزى نصر الدين مدير المنطقة الحرة العامة بقفط  الفرص الاستثمارية المتاحـة وموقف المشروعات القائمة بالمنطقة.

أوضح الداودي، أن المنطقة تقع على مساحة 218 فدان وتضم 21 مشروع استثماري بنسبة إشغال وصلت إلى 28.59%، وبتكلفة مالية إجمالية بلغت 71 مليون و511 ألف دولار ووفرت نحو 1200 فرصة عمل.

وأشار إلى أن المشروعات القائمة بالمنطقة منها 2 مزاولة النشاط، و17 تحت التنفيذ و 2 متوقفة عن العمل، ووجه الداودي بتوفير كافة أوجه الدعم لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها وبحث اسباب المشروعات المتوقفة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها .

وأشار المحافظ، إلى أن المنطقة الحرة العامة بقفط: هي واحدة من 9 مناطق على مستوى الجمهورية انشأتها الحكومة لدورها الفعال في جذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية نظرًا لما تتمتع به هذه المناطق من مزايا عديدة كما إنها تعد آلية مهمة من آليات زيادة الصادرات ومضاعفة الناتج القومي.

وأكد الداودي، أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لجذب المستثمرين ورجال الأعمال إلى المنطقة الحرة بقفط وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم من أجل المساهمة بفعالية في دفع عجلة الإنتاج والحد من البطالة وتوفير فرص عمل للشباب تضمن لهم حياة كريمة.