فيديو| تزامنًا مع منتدى شباب العالم.. أسعار الملابس والهدايا بشرم الشيخ أرخص من القاهرة

جانب من المعروضات
جانب من المعروضات

«الأسعار أرخص من القاهرة».. جملة شدد عليها عدد كبير من أصحاب البازارات السياحية المنتشرة في مدينة شرم الشيخ، الأمر الذي مثل مفاجأة كبيرة.

وقامت «بوابة أخبار اليوم» بعمل جولة تفقدية لمعرفة الأسعار المتداولة للملابس والهدايا  داخل السوق القديم  في شرم الشيخ بالتزامن مع منتدى شباب العالم. 

قال جورج فوزي، صاحب بازار سياحي بشرم الشيخ، إن أسعار الهدايا والملابس تعد أرخص من القاهرة بكثير، بسبب حالة يرجع لركود في حركة البيع والشراء مما يجعلها أرخص لكثرة المعروض وقلة طلبات الشراء. 

واستعرض بعض الأسعار داخل بازار سياحي، قائلا: أكثر المنتجات التي يقبل السائح على شرائها هى التيشيرتات التجارية وتصل أسعارها من 50 لـ175 جنيها، والمنتجات الشتوية والتحف التي تبدأ أسعارها من 10 جنيهات وحتى 200جنيه، وأيضا الشيشة التي يصل سعرها إلى 50 دولار.

 وأكد عامر ربيع بائع بأحد البازارات أن الأجانب والعرب يفضلون الهدايا خاصة التي تميل إلى التراث وسعرها يبدأ من 2 إلى 5 دولار.
وأوضح أن الأسعار بالأسواق في تراجع مستمر بسبب قلة السائحين في شرم الشيخ خلال الفترة الحالية ويأمل أن يحقق منتدى شباب العالم إقبالا في حركة المبيعات.

وينطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.

وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.