نهار

درس أمريكى !!

عبلة الروينى
عبلة الروينى

ليس مجرد درس أخلاقى، ماقدمته «نانسى بيلوسى» رئيسة مجلس النواب الأمريكى، الذى يقود حاليا حملة إجراءات لعزل الرئيس ترامب من منصبه، بتهمة مخالفة الدستور!!... ما قدمته نانسى خلال مؤتمر صحفى هذا الأسبوع، تجاوز الدرس الأخلاقى إلى الدرس السياسى... عندما سألها أحد الصحفيين: لماذا تكره الرئيس ترامب؟
أفزعتها تماما كلمة (الكراهية).. أفزعها أن تتهم بخطاب الكراهية، ليس من أجل ترامب، ولكن من أجل عائلتها الكاثوليكية، التى علمتها دائما محبة الناس، وعدم كراهية أحد فى العالم...
سؤال الصحفى بينما كانت نانسى تخرج من القاعة.. لكنها عادت مسرعة إلى المنصة، لتمسك بالميكروفون وتؤكد بوضوح، أنها لا تقبل العبث معها بخطاب الكراهية، ولا تقبل اتهامها بالكراهية.. وهى على العكس تدعو لترامب كل يوم، بالرغم أنها تسعى لعزله بقوة من منصبه.. ليس لأسباب شخصية، ولكن لأنه (جبان) لم يساعد الأطفال الأمريكان الخائفين من العنف المسلح، وانتشار الأسلحة فى أمريكا... ولأنه (قاسٍ) فى سياساته تجاه المهاجرين، لا يساعد الشباب الحالم فى العالم... ولأنه ينكر الواقع، ولا يعبأ بالأزمة المناخية التى تهدد العالم، وتنذر بكارثة... ولأنه لم يحترم الدستور الأمريكى، وحرض رئيس دولة أجنبية على منافسيه فى الانتخابات الرئاسية..!!
درس «نانسى بيلوسى» يؤكد أن السياسة لا شأن لها بالحب والكراهية، وأن اتهاماتها للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هى اتهامات فقط لسياساته الخاطئة، والتى تستوجب عزله .