بالفيديو| «فاطمة بن هزاع» تخوض أول تجربة نسائية إماراتية في مجال التحكيم 

الشيخة فاطمة بن هزاع بن زايد آل نهيان
الشيخة فاطمة بن هزاع بن زايد آل نهيان

أعربت الشيخة فاطمة بنت هزاع  بن زايد آل نهيان، التي خاضت أول تجربة نسائية إماراتية في مجال تحكيم الخيول العربية للجمال، وعلى هامش مشاركتها في لجنة تحكيم الدورة التاسعة لبطولة المربين المصريين للخيول العربية الأصيلة بالقاهرة عن سعادتها بأول مشاركة لها بصفتها حكما لجمال الخيل العربية.

وعبرت الشيخة فاطمة في تصريح خاص لـ" بوابة أخبار اليوم " عن حبها لمصر وأبدت إعجابها بالروح الإيجابية التي سادت في البطولة مؤكدة أن الشعب المصري يتميز بطاقة إيجابية ويسعى دائما إلى التشجيع على الفوز في كل المسابقات.
وأضافت أنها رغم معاناتها من إصابة في ساقها، إلا أنها لم تقاوم شغفها بالخيل وإرادتها في نجاح تجربتها الأولى في غمار التحكيم، مشيرة إلى ارتباطها وحبها الشديد للخيول العربية الأصيلة كموروث أصيل، كما كشفت عن اسم الخيل الخاص بها وهو "ملاك" وهو خيل عربي من سلالة بولندية.
يذكر أن الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان حاصلة على بكالوريوس في الإعلام 2012 عام ، من الجامعة الأمريكية بدبي، وحاصلة أيضا على بكالوريوس في الدراسات الشرق أوسطية، 2011، من الجامعة ذاتها وتشغل حاليا رئيس مجلس إدارة "أكاديمية فاطمة بن مبارك للرياضة النسائية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا