ختام التدريب على مواجهة الأزمات في السويس بسيناريو هجوم على شركة بترول

 ختام التدريب على مواجهة الأزمات في السيوس بسيناريو هجوم على شركة بترول
 ختام التدريب على مواجهة الأزمات في السيوس بسيناريو هجوم على شركة بترول

اختتمت محافظة السويس، مشروع التدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 56» بمحافظة السويس والذي بدأ في 9 ديسمبر بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ الإقليم والقيادات التنفيذية والأمنية.

وأجريت اليوم تجربة تأمين هدف حيوي بمبني شركة أنابيب البترول بحي عتاقة لقياس سرعة التعامل مع الظروف الأمنية الطارئة في المباني والمنشآت الحيوية، وكيفية مواجهة العمليات العدائية وأي هجوم إرهابي وكيفية التصدي لها من قبل الأجهزة الأمنية وتقييم الخطط وتنفيذها.

وبدأ العرض بشرح تقديمي لمبني شركة أنابيب البترول وكلمات لمشرفي التدريب العملي أوضحوا خلالها خطة السيطرة على الهدف، وكيفية تأمينه واستعراض القوات المكلفة بالتأمين ووظيفتها وشرح لأهمية التدريبات العملية لمواجهة الأزمات، وأعقب ذلك بدء التنفيذ الفعلي لسيناريو المحاكاة لمواجهة هجوم إرهابي على الشركة بمشاركة قوات الحراسات المشددة المكلفة بتأمين وحماية الأهداف الحيوية بالمحافظة.

وشهد اللواء عبد المجيد صقر، والدكتور عبد الله رمضان نائبة والقيادات التنفيذية والأمنية، تصدي عناصر التأمين لمحاولة الاعتداء وتسلل مجموعة من الإرهابيين بهدف تفجير غرفة العمليات ومركز التحكم الرئيسي بالشركة، وسيطرت قوات الأمن والحراسات المشددة على الموقف بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية وقسم المفرقعات ومرفق الإسعاف الطبي.

وقدم محافظ السويس الشكر للجهات والعناصر المشاركة في التدريب العملي، على كفاءة التنفيذ وصول المشاركين في الدفاع عن الهدف الحيوي في مدة قصيرة والسيطرة على الموف دون خسائر، مؤكدًا أهمية التدريب العملي المشترك بصفة مستمرة في صقل مهارات وخبرات قوات التأمين من ضباط وأفراد.

وأكد المحافظ على أن محافظة السويس تختص بتعدد الأهداف حيوية المتمثلة في الشركات البترول، والمناطق الصناعية والاقتصادية والموانئ.