الاتحاد العام للنساء ينظم احتفالية «60 عاماً المرأة المصرية»

الدكتورة هدي بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر
الدكتورة هدي بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر

أعلن الاتحاد العام لنساء مصر عن تنظيم احتفالية كبري بمناسبة مرور 60 عاماً على وجود المرأة المصرية تحت قبة البرلمان، وذلك يوم الخميس 19 ديسمبر الجاري.

 

وقالت الدكتورة هدي بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، إن المؤتمر يشهد مشاركة كبيرة من نائبات البرلمان، موضحة انها عقدت اجتماعا مع الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، لدعوته لحضور المؤتمر وتطرق الحديث حول دور الاتحاد العام لنساء مصر وجهوده نحو تعزيز المرأة المصرية  وكذلك  الحديث حول نضال المرأة المصرية تحت قبة البرلمان علي مدار تاريخ الحياة النيابية في مصر.


وذكرت بدران، أنها عقدت اجتماعا اخر مع مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب للترتيب للمؤتمر وتعزيز التعاون بين الاتحاد ومجلس النواب.


وأكدت بدران، على أن المرأة شكلت  دوراً فعالاً، تحت قبة البرلمان خلال تاريخ الحياة النيابية الطويل، والذي جاوز مائة وخمسون عاما، وما يزيد عن ستون عاما منه شاركت فيه النساء، منذ انتخاب رواية عطية عام 1957، بعد اقرار حق الترشح وفقا لتعديلات دستورية اقرت عام 1956.


وأشارت الدكتورة هدي بدران، إلى أن المؤتمر يقام بالمشاركة بين اللجنة المصرية للتضامن ومجلس النواب المصري والمجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا