القوصي: مجلة نور شمعة تضيء للأطفال في جو مظلم

الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي
الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي


قال الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي نائب رئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن مجلة نور بمثابة شمعة تضيء لأطفال في جو مظلم، يعيش فيه الاطفال مناظر الدماء والأشلاء.
وأضاف القوصي خلال كلمته باحتفالية الذكرى الرابعة لتأسيس المجلة، والمنعقدة الآن، بقاعة الأزهر للمؤتمرات، «أشفق على ابنائي وأحفادي من رؤية تلك المناظر التي تطبع الغلظة في قلوبهم، وأتساءل إذا كان أطفال اليوم يعيشون هذا السواد، فما بالنا بأطفال الغد؟».
وشدد القوضي على أن للتواصل الاجتماعي ميزة وعيب، فالعيب يتمثل أنها تخترق الأذان والأفئدة والعقول دون ترك فرصة للمراجعة، قائلا: «كنا قديما يراجعنا آبائنا ويصححون ما نخطئ ويبشروننا بالمستقبل، أما اليوم الدماء والأشلاء تنبعث بلمسة زر فتخترق العقول».
يتضمن الحفل العديد من الفقرات والعروض الفنية للأغاني والمسرحيات المقدمه من مجلة نور للأطفال، كذا تكريم لعدد من  الأطفال المتميزين  في المجالات المختلفة، وتكريم خاص للفنان مدحت صالح، والفنان هشام عباس، والفنان خالد عليش على مساهمتهم في الأعمال الفنية لمجلة نور.
جدير بالذكر أن مجلة «نور» للاطفال انطلقت  في عام  2015، إيمانا من الأزهر الشريف والمنظمة بضرورة التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة تسهم في تربيتهم على قيم الخير والسلام والوحدة والمحبة، فضلا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته وتعريف الطفل ببطولات جيش بلاده عبر العصور المختلفة بتقديم قصص البطولات التي لم يعاصرها. 
و فاز مسلسل «نور وبوابة التاريخ»، وهو أحد مبادرات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومجلة «نور» التي تصدرها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع دار نهضة مصر، كأحد الأعمال الدرامية المتميزة في مجال حقوق الإنسان لعام ٢٠١٨،  وفاز مسلسل نور في «قرية الطيبين» بأفضل عمل كارتوني  لعام ٢٠١٩ من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا