وزير التعليم العالي: «أستطيع تحقيق حلم الرئيس السيسي»

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، عن استطاعته تحقيق حلم رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، بإيجاد طلاب يدرسون في أفرع جامعات أجنبية مرموقة في العاصمة الإدارية الجديدة خلال عامين.

وقال الوزير، خلال افتتاح فرع جامعة «هيرتفوردشاير» الإنجليزية بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الأربعاء: «خليني احكلكم حكاية أفرع الجامعات الدولية في العاصمة الإدارية، انا لما جيت من 3 سنين تم تكليفي من رئيس الجمهورية على أن العاصمة يكون فيها جامعات دولية مرموقة لرفع مستوى التعليم العالي في مصر سواء الحكومي أو الأهلي أو الخاص أو الدولي».


وأضاف: «الرئيس تبنى حلم تحويل الصحراء لعاصمة إدارية تمتلك 4 أفرع لجامعات دولية متميزة، والحلم كان كبير من الرئيس وكان علينا عبء كببر لأن المتابعة كانت شبه يومياة للاتفاقات وإنجاز مشروعات القوانين التي تنظم هذا العمل».


وكشف الوزير: «ما انتم فيه نتاج جهد وعمل استمر لمدة عامين من خلال الهيئة الهندسة واللجان المشكلة من وزارة التعليم العالي وكنا بايخين جدا واحنا بنقي كل البرامج التي يمكن تقديمها للطلاب هنا في العاصمة الإدارية الجديدة».


وقدم عبد الغفار الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز حتى يصل الطلاب إلى مكان راقي يقدم تعليم متميز، وأضاف: "مصر كانت في أشد الحالة له وحققت وعد الرئيس أني في خلال السنتين دول هيكون في طلاب في العاصمة الإدارية الجديدة، الدولة لم تمتلك على مدار تاريخ الـ100 سنة الماضية هذا الزخم في مجال التعليم العالي وأهم شريك للنجاح في هذا الأمر هم الشباب والطلاب اللذين هم قوام هذه الجامعات".