مجلة نور تعرض 3 محاور لتحصين الأطفال

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

عرضت مجلة نور مقطع فيديو يلخص السبل والأدوات والمحاور التي انتهجتها خلال الأعوام الأربع الماضية، بهدف الوصول للأطفال والعمل على تحصينهم من الفكر المتطرف، وتضمنت المحاور الثلاث محور ورقي من خلال المجلة، محور ميداني شمل القوافل والندوات، محور ثالث اعلامي تضمن الأفلام الكارتونية. 
يأتي ذلك خلال احتفالية المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمناسبة مرور 4 أعوام علي إصدار مجلة «نور» للأطفال،  بقاعة الفسطاط بمركز مؤتمرات الأزهر بمدينة نصر، وبحضور الشيخ صالح عباس وكيل الازهر، والشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد، ونائبا رئيس المنظمة الدكتور عبد الفضيل القوصي وأسامة يس، ولفيف من المختصين وممثلي الهيئات المختلفة.
وبدأ الحفل بتلاوة قرآنية، وتقديم الشكر والتقدير لكل من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر على ما قدماه من دعم للمجلة.
 يتضمن الحفل العديد من الفقرات والعروض الفنية للأغاني والمسرحيات المقدمه من مجلة نور للأطفال، كذا تكريم لعدد من  الأطفال المتميزين  في المجالات المختلفة، وتكريم خاص للفنان مدحت صالح، والفنان هشام عباس، والفنان خالد عليش على مساهمتهم في الأعمال الفنية لمجلة نور.
جدير بالذكر أن مجلة «نور» للاطفال انطلقت  في عام  2015، إيمانا من الأزهر الشريف والمنظمة بضرورة التواصل مع الأطفال بلغة مبسطة تسهم في تربيتهم على قيم الخير والسلام والوحدة والمحبة، فضلا عن ترسيخ قيم الانتماء للوطن، وتعريفهم بتاريخ الأزهر الشريف ودوره في نشر الفكر الوسطي للإسلام، وتنشئتهم على القيم الإنسانية النبيلة، وتنقية عقولهم من الأفكار المتشددة، إضافة إلى ملء الفراغ الثقافي، وتعزيز المنهج العلمي لديهم، وتشجيع مواهبهم وتنمية مهاراته وتعريف الطفل ببطولات جيش بلاده عبر العصور المختلفة بتقديم قصص البطولات التي لم يعاصرها. 

و فاز مسلسل «نور وبوابة التاريخ»، وهو أحد مبادرات أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ومجلة «نور» التي تصدرها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتعاون مع دار نهضة مصر، كأحد الأعمال الدرامية المتميزة في مجال حقوق الإنسان لعام ٢٠١٨،  وفاز مسلسل نور في «قرية الطيبين» بأفضل عمل كارتوني  لعام ٢٠١٩ من المجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا