عميد «علوم القاهرة»: ندعم المواهب لتخريج جيل قادر على نهضة الوطن

العرض المسرحي للكلية بعنوان "المفتش"
العرض المسرحي للكلية بعنوان "المفتش"

افتتح د. عبد الحميد وجدي المناوي، عميد كلية العلوم جامعة القاهرة، العرض المسرحي للكلية بعنوان "المفتش"ـ بمسرح المدينة الجامعية بمدينة الطلبة جامعة القاهرة، بحضور د. هشام يوسف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ود. إيمان علاء الدين المستشار الإعلامي للكلية واللجنة المحكمة للعرض المسرحي وإدارة رعاية الشباب.

وقال "المناوي"، إن الكلية حريصة على نشر الفنون داخل الكلية لتعزيز روح المشاركة والمنافسة بين الطلاب لإخراج أفضل ما لديهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، حيث يعرض "المفتش" في إطار مشاركة الكلية في مهرجان جامعة القاهرة للعروض المسرحية القصيرة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة.

وتعرض "المفتش" جانب من المواقف الحياتية بشكل كوميدي نابعة من سوء فهم للأحداث، العرض المسرحي من تأليف نيكولا جوجل وإخراج اسلام عوني، حيث تم الإعداد له منذ بداية العام، بمشاركة متميزة من طلاب الكلية وفريق عمل متكامل من إدارة رعاية الشباب بإدارة مجدي رمضان، حيث قاموا بالتجهيز والترتيب وتقديم كافة الدعم لعناصر العمل من ديكور وإضاءة والعديد من الأمور اللوجستية.

وذكرت د. إيمان علاء الدين المستشار الإعلامي للكلية، أن الفن هو غذاء الروح، فهو يسهم بشكل كبير في عرض جميع القضايا الهامة التي تواجه المجتمع، كما يسهم فن المسرح في إيجاد حلول لكثير من المشاكل الاجتماعية التي يعاني منها المواطن البسيط، كما يعتبر فن المسرح بجانب أنه أحد الآليات المتبعة لتطوير المجتمع، فهو يعد نوعاً من التسلية والترفيه عن النفس، فتقضي الأسرة بعض أوقاتهم لمشاهدة هذه المسرحيات للترفيه عن أنفسهم.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا