غرفة السياحة: إصدار 60 ألف باركود من البوابة الجديدة للعمرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة والمستشار التنفيذي لبوابة العمرة المصرية، إن العمل في البوابة يسير بخطي ثابتة وراسخة دون أي مشاكل.

وأوضح إبراهيم في بيان اليوم، أنه تم إصدار حوالي ٦٠ ألف باركود للمعتمرين منذ انطلاق البوابة، مضيفا أن إدارات الجوازات بمختلف المطارات والمنافذ المصرية تتعامل بسهولة ويسر مع جوازات المعتمرين وإنهاء إجراءات سفرهم بوجود الباركود الخاص بكل معتمر والذي يعد شرطا أساسيا للسفر طبقا لقرار رئيس الوزراء المنشئ لبوابة العمرة.

وأشار إلى أن رحلات المعتمرين تنطلق باستخدام الباركود من مختلف المطارات والمنافذ المصرية وليس مطار القاهرة فقط وهناك متابعة علي مدار الساعة مع إدارة الجوازات التي يبذل رجالها جهدا كبيرا إنهاء إجراءات سفر المعتمرين.

وأضاف إبراهيم، أن هناك تعاونا كبيرا من كافة الجهات منذ إنشاء بوابة العمرة المصرية لإنجاح التجربة التي بالفعل حققت نجاحا كبيرا حتى الآن بفضل هذا التعاون الذي شكل منظومة رائعة من العمل الجماعي، مشيرا إلى أن هناك متابعة مستمرة مع شركات السياحة للتدخل الفوري لحل أي مشكلة تواجههم أو تواجه المعتمرين.

وشدد إبراهيم، على أنه منذ بدء عمل البوابة لم تواجه أي مشاكل حتى الآن، مشيرا إلى أن اليوم الأول للسفر والذي شهد عودة بعض المعتمرين لعدم وجود الباركود المخصص لهم من بوابة العمرة والذي كان يعود ربما لعدم علمهم بالإجراءات الجديدة للسفر من خلال البوابة بناء على قرار رئيس الوزراء إلا أن هذا الأمر لم يعد يتكرر وأن جميع المعتمرون يتوجهون إلى المطارات بعد التأكد من قيام شركات السياحة المنفذة للرحلة بإصدار الباركود الخاص بكل منهم من بوابة العمرة.

وأعلن مستشار البوابة، أن الخبر السار لبوابة العمرة أنه تم من خلالها بالفعل إصدار الباركود الخاص ببعض المواطنين لحاملين لتأشيرات السياحة حيث ينص قرار رئيس الوزراء أن من يحمل تأشيرات "عمرة وسياحة ومهرجانات وفعاليات وضيافة " تنفذ جميع عن طريق البوابة ومن خلال شركات السياحة فقط.

وأعرب عن سعادته بالتنظيم الكبير لرحلات العمرة الذي حققته البوابة بجانب دورها المهم في محاربة السماسرة وضمان حقوق المواطنين والشركات على حد سواء وضمان راحة وسلامة جميع المصريين.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا