«برنامج المتطوعين» يستضيف «مبعوث الاتحاد الإفريقي للشباب» 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

استضاف برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة، مبعوث الشباب الإفريقي أية شابي نيابة عن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، وذلك ضمن إحدى الجلسات الحوارية التى يتضمنها البرنامج التنفيذي.

ويقام برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي بالمركز الأوليمبي بالمعادي خلال الفترة من 1-12 ديسمبر الجاري لتأهيل الشباب والفتيات على صعيد القارة الإفريقية للتطوع لمدة ١٢ شهراً داخل أجهزة الاتحاد الإفريقي.

ودارت الجلسة الحوارية، حول تعيين أية شابي فى منصب مبعوث الشباب الافريقى لمدة عامين كأول شابة من منصب شمال إفريقيا تتولى هذا المنصب، والدور الذى قامت به لخدمة الشباب الإفريقي فى هذا الشأن، كما تحدثت "شابي" عن أهمية برنامج متطوعى الاتحاد الإفريقى كأداة فاعلة تجاه تمكين الشباب داخل الإتحاد الإفريقي. 

كما تناولت الجلسة، الحديث حول مسئولية الشباب تجاه مجتمعاتهم، ودورهم فى عملية التنمية داخل أوطانهم فى شتي المجالات، وكذا المبادرات الشبابية البناءة التى تعود بالنفع على تقدم وتطور المجتمع.

يذكر أن، برنامج متطوعي الاتحاد الإفريقي (AU- YVC) يعد أكبر برنامج تطوعي في إفريقيا، تم إطلاقه عام 2010، ويعمل بشكل متسق مع أجندة الاتحاد الإفريقي 2063 ، ويهدف إلى تأهيل الكوادر الشبابية للعمل على توظيفهم في المجالات التنموية لخدمة كافة البلدان الإفريقية في العديد من القطاعات والهيئات المختلفة.