حصاد 2019| هاشتاج «ها ايه تاني ومعاك واسطة» أشهر تريندات هذا العام 

صورة مجمعة
صورة مجمعة

«حدث .. هاشتاج.. ترند» مثلث ثلاثي الأبعاد يعتمد عليه رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن آرائهم وتوصيل نقدهم  اللاذع أو محبتهم للشخص ما.  


شهد هذا العام العديد من الأحداث الكوميدية والمثيرة للجدل، التي أصبحت «تريندات» على السوشيال ميديا. 

لذلك قامت «بوابة أخبار اليوم» برصد أشهر هذه التريندات 

ها.. ايه تاني ؟

جملة من كلمتان كانت كفيلة أن يتصدر الفنان محي إسماعيل مواقع التواصل الاجتماعي مرة آخرى خاصة بعد غيابه عن الوسط الفني لسنوات طويلة واختفائه عن الأضواء. 
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع جملة الفنان محي اسماعيل وتم استخدامها في الكوميكيس، لأن طريقته في الحديث وردوده أثارت إعجاب متابعيه ، فتم تجميع المواقف المشابهة السابقة من حواراته وتداولها على نطاق واسع ليصبح متصدرًا قائمة «الكوميكس والإيفهات». 

معاك واسطة ؟
دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال هذا العام هجومًا حادًا على المطرب محمود العسيلي بعد الفيديو الذي انتشر له وهو يحرج أحد جماهيره خلال إحيائه إحدى الحفلات.


وطلب معجب من العسيلي التصوير معه خلال الحفل، ليرد عليه العسيلي في ميكرفون الحفل أمام الجميع ويحرجه قائلا: "حضرتك معاك واسطة أو جامد جدا مثلا.. بتحبني وكل الناس دي بتكرهني، يعني لو اتصورت مع حضرتك مش لازم اتصور مع كل الناس دي.. صح ولا أنا غلطان".
ونال العسيلي عدة انتقادات واسعة على الفيديو من قبل الجمهور، وتصدر هاشتاج «معاك واسطة» مواقع التواصل الاجتماعي، ليخرج بعدها العسيلي ويعتذر للجميع ولكن معظم متابعيه رفضوا اعتذاره بسبب طريقته الجافة. 


اشرب شاي 

على هامش التريندات تصدر هاشتاج إعلان «اشرب شاي» لحمادة هلال مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة كوميدية بات الجميع يرددها في الحياة اليومية. 


طفل البلكونة
تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» فيديو يظهر إجبار سيدة نجلها على القفز إلى بلكونة شقتها من خلال نافذة جيرانها.
وأجبرت السيدة نجلها على الخروج من النافذة، للوصول إلى البلكونة، لفتح باب "شقتها"، ويظهر الفيديو ضرب السيدة للطفل وصراخه من الخوف، وكذلك صراخ الجيران ومحاولتهم إثنائها عن ذلك.


وصرخ الطفل، "أنا مش عارف، خايف أقع"، فجذبته من ملابسه وأدخلته الشقة وانهالت عليه بالضرب.


محمود البنا 
تصدر هاشتاج محمود البنا مواقع التواصل الاجتماعي سواء كلا من تويتر والفيسبوك بقوة، للمطالبة بالقصاص من راجح وأصدقائه.
وعلى الجانب الآخر، تفاعل عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر مع «الهاشتاج» للانتقام من راجح وأصدقائه الذين قاموا بقتل محمود البنا لمجرد دفاعه عن فتاة. 

الجدير بالذكر أن «الهاشتاج» تم تدشينه ليحكي قصة غدر بطلها محمد راجح الشاب الجامعي الذي قتل محمود البنا بدم بارد بمطواة حتى فارق الحياة بمدينة تلا في المنوفية. 


متغير لعمرو دياب 

بعد طرح أغنية متغير للمطرب عمرو دياب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دشن جمهور الهضبة هاشتاج بعنوان "متغير" وتصدر الهاشتاج بعد ساعة واحدة من إطلاق الأغنية. 


الجدير بالذكر أن هذه الأغنية هي خامس أغنية يطرحها عمرو دياب من ألبومه الجديد "أنا غير"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وليد سعد، توزيع رامي سمير.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا