الشارقة تتسلم راية ضيف شرف معرض المكسيك للكتاب «فيل» 2020

الشارقة تتسلم راية ضيف شرف معرض المكسيك للكتاب (فيل) 2020
الشارقة تتسلم راية ضيف شرف معرض المكسيك للكتاب (فيل) 2020

تسلمت إمارة الشارقة رسمياً راية ضيف شرف معرض المكسيك للكتاب (فيل) 2020 لتكون ممثلة للثقافة العربية والإماراتية في القارة اللاتينية، حيث نقلت الهند – ضيف شرف المعرض 2019 -  اللقب إلى الإمارة، وتسلّم رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد بن ركاض العامري، الراية من مانبريت فوهرا، سفير الهند في المكسيك. 

 

 

جاء ذلك خلال حفل تسليم راية ضيف شرف المعرض، حيث تبادلت الهند والشارقة الدروع التذكارية وتم اطلاق الشعار الخاص بالمشاركة والذي حمل عبارة "مرحبا بالجميع"، بحضوركل من أحمد العامري، وراؤول باديلا لوبز، رئيس معرض المكسيك للكتاب (فيل)، ومانبريت فوهرا، وماريسول شولز مانوت، مديرة معرض المكسيك للكتاب (فيل)، وريكاردو لوميلي، رئيس جامعة جوادالاهارا، ووسط جمع من الكتاب والناشرين والإعلاميين.

 

وقال أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: أن مشاركة الشارقة ستكون حافلة بالأنشطة والفعاليات والندوات، وستشهد تقديم مختلف أشكال الفنون والحرف والتقاليد التي تعبر عن الثقافة الإماراتية والعربية، لافتاً إلى أنها ستتضمن فعاليات وأنشطة للتعرف على الخط العربي، والحرفة التقليدية الإماراتية، إلى جانب الأهازيج والرقص الشعبي.

 

 

وقال راؤول باديلا لوبز، رئيس معرض المكسيك للكتاب (فيل): "اليوم نوجه أنظارنا نحو الشرق الأوسط حيث يبرز دور إمارة الشارقة كأهم المدن الثقافية في العالم العربي، ونحتفي بها في معرض المكسيك للكتاب (فيل) لتوسيع نطاق الحوار العالمي، حيث نؤمن أن حضورها ضيف شرف على المعرض سيفتح آفاقًا جديدة نحو مزيد من التواصل والعمل المشترك مع الثقافة العربية بصورة عامة".

 

وتابع: " في يوليو الماضي، عندما أعلنا مشاركة الشارقة كضيف شرف، سألنا سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب: "هل أنتم مستعدون؟" واليوم نرد بحماس: نحن مستعدون!، وعلى يقين بأن حضور الشارقة في المكسيك سيكون مفاجأة ساحرة".

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا