فيديو| «طفل مريض» يفضح إهمال رئيس وزراء بريطانيا 

الطفل المريض
الطفل المريض

ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها رئيس وزراء بريطانيا "بوريس جونسون" إلى الانتقاد من قبل وسائل الإعلام والسوشيال ميديا، وكانت آخرهم فيديو فضح إهماله في أحد المقابلات التليفزيونية عندما رفض أن ينظر على صورة تخص طفل في الرابعة من عمره ملقى على الأرض في أحد المستشفيات بجواره جهاز التنفس الصناعي. 


ونشرت صحيفة "جارديان " الفيديو الذي صور في مقابلة مع قناة ITV خلال زيارة "جونسون" إلى أحد المصانع في "سندرلاند"، حيث واجه رئيس الوزراء تحدٍ بشأن محنة الطفل "جاك ويليمنت بار"، الذي تم تصويره وهو ينام على أرض مستشفى في "ليدز"، بينما كان ينتظر سريرًا، على الرغم من الاشتباه بإصابته بالالتهاب الرئوي.

 


رفض جونسون إلقاء نظرة على الصورة في هاتف المراسل، وأخذ الهاتف منه ووضعه في جيبه وأبدى عدم اهتمامه بالأمر، ولكن المراسل أصر على عرض الصورة عليه وبالفعل عندما شاهدها صُدم من بشاعة الصورة واصفاً إياه بـ"الرهيبة". 


وعلى الفور أعتذر "جونسون"  بكل وضوح، للعائلة ولجميع أولئك الذين لديهم تجارب رهيبة في هذه المستشفى، وانتهى "جونسون" بتسليم الهاتف لمراسل القناة قائلاً : "أنا آسف لأخذ هاتفك". 


يشار إلى أنه تم تشخيص إصابة الفتى بالزكام والتهاب اللوزتين، وسمح له بالانتقال إلى المنزل بعد انتظاره ساعات في أمكنة مختلفة داخل أحد مستشفيات ليدز في شمال بريطانيا.


وأتى هذا الموقف من قبل جونسون بينما تواجه سياسات الحكومة الاستشفائية انتقادات واسعة في الشارع البريطاني، وفي وقت تشكل الخدمة الصحية الوطنية "أن أتش أس" التي تديرها الدولة رأس أولويات المرشحين قبل انتخابات 12 ديسمبر.