تدشين الشبكة الأولى لتمكين رائدات الأعمال في مصر 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قام مشروع تعزيز ريادة الأعمال وتنمية المشروعات (SEED)، المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بتدشين أول شبكة للاستثمار الملائكي للسيدات في مصر (Tiye Angels) ، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال (TIEC)، وجمعية ملائكة الأعمال المصرية (Malaikah).

 

 

وتهدف الشبكة - التي تم إطلاقها من خلال قمة رايز اب  تزامنا مع الاحتفالات بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال - إلى نشر ثقافة  التمويل الملائكي في مصر ، تمكين رائدات الأعمال في مصر من الوصول إلى التمويل ومساعدتهن في تنفيذ مشروعاتهن، وزيادة الاستثمار في الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة التي تملكها السيدات في مصر.

 

 

وتهدف الشبكة - التي أطلقت في إطار دعم الحكومة الأمريكية لريادة الأعمال في مصر والتزامها الطويل الأمد بالتنمية الاقتصادية في مصر - إلى تحفيز روح المبادرة بين السيدات في مصر وزيادة فرص حصولهن على التمويل. 

 

 

وتسعى الشبكة - التى دشنت بحضور عدد من المستثمرين و رواد الأعمال، ومقدمي الخدمات التجارية والمالية، ومستشاري الأعمال - إلى زيادة عدد المستثمرات الملائكيات في مجتمع الأعمال في مصر،  والعمل على الحفاظ على وجود نشط وفعّال في مجال الاستثمار الذي لا يعد فقط مهماً لسيدات الأعمال أو اللواتي يتطلعن إلى أن يصبحن مستثمرات ملائكيات،  لكنه يُمثل قدوة للشابات الصغيرات اللاتي لم يبدأن حياتهن المهنية بعد ليسهمن في تكوين الجيل القادم من المستثمرين الملائكة.

 


ويشارإلى، أن دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لرواد المشاريع في مصر جزءاً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.