أكاديمية الأوقاف تطلق مشروع المائة عالم.. يناير المقبل

 وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

صرح وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بأن أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين ستطلق أحدث وأهم وأقوى برامجها في الخطاب الديني وإعداد وتأهيل شباب العلماء للريادة العلمية والإدارية معًا.

وأضاف أن هذا بقصد تأهيل جيل متفرد من العلماء الشباب يكون قادرًا على إدارة الحوار المجتمعي في القضايا العصرية والمستجدات بكفاءة واقتدار في مجال اختصاصه، الذي يتطلب ثقافة عامة واسعة وغير نمطية ولا تقليدية، ويكون قادرًا على تمثيل وزارته في الداخل وتمثيل وطنه في الداخل والخارج تمثيلًا مشرفًا يليق بريادة مصر الحديثة وتاريخها العريق وحاضرها ومستقبلها العظيم، ويليق بتاريخ أزهرها الشريف وريادته ومرجعيته الدينية في مختلف دول العالم.

وأشار إلى أن البداية ستكون بمائة إمام وواعظة من خيرة الأئمة والواعظات سيرة ومسيرة وأداء علميًا ودعويا وميدانيًا، واستعدادا للعطاء والتعلم الذاتي والمستمر، والتفاني في العمل وفي حب الوطن وحسن الانتماء إليه، بحيث يتم عمل برامج مكثفة لهم في الداخل وفي الخارج إذا تطلب الأمر، ولو على سبيل الزيارات الخارجية للتعرف على ثقافات الأمم والشعوب وما يدور حولنا في مختلف دول العالم، مع إشراكهم في المؤتمرات الدولية لاكتساب خبرات ومهارات المشاركات الدولية.

ولفت إلى أن برامج التأهيل لن تقف عند العلوم والمعارف الدينية فحسب إنما ستشمل كل ما يتصل ببناء الشخصية العلمية والوطنية القادرة على إدراك الواقع، ومجابهة التحديات والتعامل معها بأفق واسع وعقل مستنير.

وأكد وزير الأوقاف أنه سيشرف على هذا البرنامج بنفسه خطوة بخطوة من بداية الاختيار إلى مراحل الإعداد داخليًا وخارجيًا. وسيتم إطلاق البرنامج يناير المقبل ٢٠٢٠ م، وسيعلن خلال أيام عن ضوابط التقدم والالتحاق بالبرنامج .

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا