بسبب سباحته 10 كيلومتر لسحب ابنه المعاق.. أب يدخل موسوعة «جينيس» 

بسبب سباحته 10 كيلومتر لسحب ابنه المعاق.. أب يدخل موسوعة «جينيس» 
بسبب سباحته 10 كيلومتر لسحب ابنه المعاق.. أب يدخل موسوعة «جينيس» 

دخل أب موسوعة جينيس للأرقام القياسية بعد قيامه بمغامرة السباحة لمسافة 10 كيلومتر في أسرع وقت، مع سحب قارب به ابنه ذوي الاحتياجات الخاصة بالماء، وذلك لتوجيه رسالة إنسانية للمجتمع.

حيث قامت مؤسسة "تيم أنجيل وولف" التي تعد من المؤسسات الغير ربحية إلى الترويج لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وقد قطع أفرادها على مدى 5 أعوام نحو 6000 كيلومتراً قبل أن ينجحوا في الحصول على رقمين قياسيين عالميين من جينيس للأرقام القياسية لأسرع وقت في سباحة 5 كم و 10 كم مع سحب قارب الكاياك.

وكما جاء بموقع «جينيس» للأرقام القياسية، قرر "نيك واتسون" الاحتفال بعامه الخمسين يوم 14 نوفمبر، بالتزامن مع اليوم العالمي لجينيس للأرقام القياسية، بتحطيم الرقم القياسي الأول بعد أن واصل السباحة ساحباً ابنه من ذوي الاحتياجات الخاصة لساعتين و42 دقيقة و48 ثانية، ثم واصل السباحة إلى أن كسر الرقم القياسي الثاني خلال 6 ساعات و6 دقائق و52 ثانية.


حيث انطلق "نيك واتسون" في صباح أحد أيام شهر نوفمبر بالعام الجاري، وتحديداً عند الساعة 6:12، ساحباً ابنه ريو من على شاطئ "نادي زوارق شاطئ دبي" في رحلة اعتبرها واحدة من الأكثر صعوبة في تاريخه الذي يعود إلى 5 سنوات متواصلة من التحديات، إلا أنها على حد تعبيره كانت ممتعة للغاية.


وقال واتسون: أن هذا النوع من التحديات يكسر الحواجز بين الناس، كما أنها تغير مفهومهم في التعامل مع بعضهم البعض". 
وعن قدرته على الاستمرار حتى تحقيق الرقمين القياسيين، قال أن أثمن ما رأيته هو الابتسامة على وجه ابني، وهو ما دفعني للاستمرار حتى النهاية".


 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا