تعرف على مبيعات متجر أمازون للكتب

متجر أمازون للكتب
متجر أمازون للكتب

أطلقت شركة أمازون لمستخدمي أجهزة أندرويد، متجر أمازون للكتب Amazon Kindle، حيث يوفر التطبيق مجموعة كبيرة من الكتب الإلكترونية بعضها مدفوع وبعضها الآخر مجاني، فضلًا عن وجود أداة لقراءة الكتب وكتابة الملاحظات في أي صفحة وغيرها من الأدوات المفيدة.

وتعتبر أمازون إحدى الشركات الرائدة في مجال الكتب الورقية والإلكترونية، حيث طوّرت مجموعة من الحواسب اللوحية المخصصة للقراءة والتي روّجت لفكرة الكتب الإلكترونية بشكل كبير.

وتمتلك شركة أمازون Amazon الأمريكية، أكبر منصة لبيع التجزئة على الإنترنت وهي  أمازون كيندل ،  وقرر مؤسسها جيف بيزوس بعد زيارته لمعرض كتب كبير أن يجمع كل تلك الكتب في مكان واحد، وبدأ العمل على إنشاء موقع على الإنترنت، ويمكّن للزوار من الاطلاع على ملايين الكتب، وأن يتيح عملية بيع مباشرة من الموقع نفسه، بعد أن تعلم كل ما يتعلق بتجارة الكتب.

وقامت شركة أمازون مؤخراً بفتح الباب للمؤلفين والناشرين لبيع ونشر الكتب الإلكترونية العربية في منصتها الشهيرة لبيع الكتب الرقمية.
فنشر الكتب الرقمية يعطي مجالاً أرحب وأوسع للقراء للحصول على الكتب الرقمية بطريقة قانونية ويتيح للمؤلفين والناشرين الفرصة للنشر الرقمي لهذه الكتب وبيعها أو جعلها مجانية للقراء.
كما أن هذه الخطوة لشركة أمازون تفتح الباب لمن لم يسبق لهم أن نشروا كتاباً لأن يبادروا بنشر كتبهم الأولى وإيصال ما تكتبه أقلامهم أو لوحات المفاتيح الخاص بهم إلى العالم.

وتحقق شركة أمازون أرباحا تقدر بملايين الدولارات سنوياً من بيع الكتب وحدها

"أمازون كيندل" هو نظام من برامج وأجهزة وضعته لاب126 التابعة لموقع Amazon.com لقراءة الكتب الإلكترونية وغيرها من الوسائط الرقمية.

تدعمه أربع أجهزة تعرف باسم "كيندل"، "كيندل 2"، "كيندل DX"، "كيندل 3" مثل آيفون والتي أطلقت عليه "كيندل فور آيفون".

صدر الجهاز الأول في الولايات المتحدة في 19 نوفمبر 2007.

تستخدم أجهزة كيندل تقنية الحبر الإلكتروني لعرض الصفحة الإلكترونية، ولتنزيل المحتوى عبر شبكة لاسلكية خاصة تُدعى: أمازون ويسبرنت باستخدام شبكة Sprint EVDOإيف دو ريف بي(الإصدار الدولي الذي يستخدم شبكة AT&T's محليا ودوليا).

أجهزة كيندل يمكن استخدامها بدون جهاز كمبيوتر، كما أن ويسبرنت تستخدم بدون أي رسوم وتوفر هذه الأجهزة أيضا حرية الوصول إلى شبكة الإنترنت.

كانت تباع أجهزة كيندل قبل 19 أكتوبر 2009 في الولايات المتحدة فقط ويوم 7 أكتوبر 2009، أعلن أمازون عن إصدار دولي من كيندل2 مع مودم لاسلكي built-in 3G (HSDPA) and EDGE/GSM يتيح الاتصال بأكثر من 100 بلد، والذي تم طرحة للبيع 19 أكتوبر 2009 في جميع أنحاء العالم.

في 3 مارس 2009، بدأ Amazon.com تطبيق بعنوان كيندل آيفون في أبل ستور لأصحاب جهاز آيفون وآي بود تاتش لقراءة محتوى كيندل من خلال تقنية تسمى "Whispersync " يمكن للعملاء البقاء في أماكانهم عبر أجهزة كيندل وغيرها من الأجهزة النقالة.

وأعلنت أمازون عن كيندل DX في 6 مايو 2009. يتمتع هذا الجهاز بشاشة أكبر من سابقاتها، ويدعم ملفات PDF الأصلية وهو أكثر ملائمة لعرض محتوى الصحف والكتب.

كانت شركة أمازون في 1 يوليو 2018 أعلنت عن بدء دعم اللغة العربية على أجهزة Kindle بشكل رسمي، حيث يبدأ مستخدمي أجهزة كيندل الاستمتاع بقراءة الكتب باللغة العربية بشكل مشابه لباقي اللغات، كما تمكن مستخدمو التطبيق على منصتي أندرويد وiOS من الاستمتاع بالخدمة أيضاً.

وقالت الشركة الأمريكية أن المستخدمين يمكنهم الاستمتاع بقراءة أكثر من 12 الف كتاب باللغة العربية على أجهزة كيندل، بالإضافة لتطبيق أمازون كيندل المجاني لكل من أجهزة آيفون وآيباد وأندرويد.

وتشمل الكتب العربية التي تدعم أجهزة أمازون كيندل أعمال رواد الأدباء والمؤلفين بما في ذلك نجيب محفوظ ونزار قباني والكتب الأكثر مبيعا، بالإضافة إلى الأعمال الكلاسيكية مثل مقدمة ابن خلدون ومحتارات المتنبي وكليلة ودمنة، إلى جانب الأعمال الإنجليزية الأكثر شهرة المترجمة إلى اللغة العربية.

 نوعية الكتب الإلكترونية الأكثر مبيعاً على أمازون كيندل هي “القصص والروايات”:

قصص الإثارة والمغامرات تأتي في المركز الأول من حيث المبيعات، يليها في الترتيب القصص حديثة الإصدار، ثم القصص الرومانسية، فقصص الخيال العلمي، ثم قصص السير الذاتية، فالقصص التاريخية، فالأعمال الكوميدية، وأخيراً الأعمال الكلاسيكية.

ووفقاً لصحيفة ذا جارديان البريطانية نقلاً عن تقرير (Hugh Howey) فإن الكتب الإلكترونية تشكل 90% من مبيعات الكتب في أمازون أما الكتب التي تنشرها أمازون فلا تشكل إلا 4% من الكتب الأكثر مبيعًا بالمنافسة مع الناشرين الآخرين إلا أنها تشكل 15% من المبيعات اليومية.

ويحقق الناشرون 28% من مجموع أرباح مبيعات الكتب الأكثر مبيعًا في أمازون بمعدل بيع يومي يصل إلى 34%.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا