خلال 6 أشهر.. وزير التنمية المحلية يطيح بثلاث رؤساء أحياء من القاهرة

اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية
اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية

قرر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية في الفترة الأخيرة، إقالة أكثر من رئيس حي في محافظة القاهرة، وذلك لوجود أخطاء جسيمة تم ارتكابها مثل انتشار القمامة وطلاء الجداريات الفنية والبناء العشوائي.


وترصد «بوابة أخبار اليوم» أخطاء رؤساء الأحياء التي ارتبكوها وتمت إقالتهم بسببها.

إقالة رئيس حي الوايلي 

في يونيو الماضي، قرر اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية الإطاحة برئيس حي الوايلي في أعقاب توجيهات الوزير لقطاع التفتيش والمتابعة وتقييم الأداء بالوزارة بالقيام بحملات مفاجئة على عدد من الأحياء والمدن بالمحافظات، ومن بينها محافظة القاهرة، ومنها حي الوايلي، حيث تم رصد عدد من الأخطاء الجسيمة في العمل، مشيرا إلى أنه تم رصد تلك المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها والتحقيق فيها بمعرفة النيابة الإدارية.

وأكد مصدر بوزارة التنمية المحلية أن الإطاحة برئيس الحي جاءت بسبب المخالفات الجسيمة في الحي مثل البناء العشوائي، وانتشار القمامة، بالإضافة إلى إزالة الجداريات العباسية التي رسمها طلاب كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس وطلائها باللون الأبيض.

المرج وحلوان 

كما أصدر شعراوي قرارا منذ قليل بإقالة رئيسي حي حلوان والمرج، وذلك لوجود مخالفات بشوارع الحي، مثل انتشار القمامة ووجود أعمدة الكهرباء وسط المساكن، وتم تعيين سكرتير حي حلوان رئيسًا للحي، وسكرتير رئيس حي المرج رئيسًا للحي، وتم إعطاء مهلة لهما 15 يومًا لإصلاح الأزمات".

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا