«السكة الحديد» يكشف علاقة الجرارات الأمريكية الجديدة بإيرادات التذاكر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعرب المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، عن سعادته وجميع أفراد الهيئة، باستقبال 10 جرارات أمريكية جديدة من طراز "جينرال إلكتريك" ضمن صفقة توريد 110 جرارات، وصيانة 181 آخرين بقيمة 575 مليون دولار.

وأكد أن الهيئة لم تستقبل أي صفقات جديدة منذ 10 سنوات، متوقعا حدوث انفراجة في قوى "الجر"، فور عمل هذه القطارات على السكك الحديدية، بعد آخر دفعة كانت الهيئة استقبلتها في عام 2009، وهي صفقة 181 جرارا من طراز "جينرال إلكتريك" أيضا.

وقال "رسلان" في تصريحات له، إن الـ 10 جرارات الجديدة التي تم استقبالها بميناء الإسكندرية الخميس الماضي، تعتبر باكورة الصفقة الكبرى، مضيفا: "الصفقة غالية علينا جدا نظرا لتوفير قيمتها وهي 27 مليون دولار بما يعادل 440 مليون جنيه، من موارد الهيئة الذاتية سواء من قيمة تذاكر القطارات أو أرباح التسع شركات التابعة للهيئة".

ولفت إلى أن حملة وزير النقل بعدم الركوب بدون تذكرة، ساهمت في رفع قيمة متوسط إيرادات التذاكر من 30 إلى 40 مليون جنيه شهريًا، مردفا: "وزير النقل قال لنا خليهم في حساب خاص من أجل شراء دفعة من صفقة الجرارات الأمريكية "، التي تصل مدى عقد صيانتها إلى 15 سنة.

ونوه رئيس هيئة السكة الحديد بأن الهيئة "جاهزة" لتسلم 50 جرارا أمريكيا جديدا، وسيتم استقبالها في 30 يونيو 2020 القادم، لافتا إلى عدم وجود زيادة في سعر تذاكر القطارات.

وأكد  حرص وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، على تعزيز أسطول الجر بالسكة الحديد ورفع كفاءته بشكل دوري لمواكبة السكك الحديدية العالمية، طبقا لتعليمات القيادة السياسية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا