مستندات| قفزة في إيرادات المترو.. حصيلة مكاسب الخطوط الثلاثة خلال شهر نوفمبر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقق مترو الأنفاق قفزة في الإيرادات خلال شهر نوفمبر الماضي، وذلك بعدما بلغت إيراداته أكثر من 191 مليون جنيهٍ، بزيادةٍ عما حققه المترو من إيرادات في نفس الفترة من السنة الماضية، حين بلغت الإيرادات وقتها 169 مليون جنيه.

إيرادات التذاكر

وحصلت "بوابة أخبار اليوم" على مستندات لإجمالي إيرادات تذاكر المترو في شهر نوفمبر الماضي، التي بلغت أكثر من 170 مليون جنيه، بزيادةٍ 20 مليون جنيه في نفس التوقيت من العام الماضي، بعد أن إجمالي إيرادات المترو في نوفمبر 2018 أكثر من 149 مليون جنيه.

الخط الأول

وسجل الخط الأول (المرج- حلوان)، أعلى قيمة في الإيرادات في شهر نوفمبر الماضي، وبلغت أكثر من 93 مليون جنيه، وهي أكثر من إيرادات العام الماضي في نفس الخط، والتي كانت 83 مليون جنيه.

الخط الثاني

فيما سجل الخط الثاني (شبرا الخيمة--المنيب)، إيرادات بلغت ما يربو على 60 مليون جنيه في شهر نوفمبر الماضي، بعد أن كانت تبلغ العام الماضي أكثر من 57 مليون جنيه.

الخط الثالث

أما بالنسبة للخط الثالث للمترو (العتبة - عدلي منصور)، فقد بلغت إيراداته أكثر من 17 مليون جنيه، في شهر نوفمبر 2019، وكانت تبلغ أقل من 8.5 مليون جنيه في شهر نوفمبر عام 2018، في زيادةٍ فاقت الضعف على هذا الخط.

إيرادات المحفظة

وبالنسبة لإيرادات المحفظة، فقد بلغ إجماليها في الخطوط الثلاثة أكثر من 6.6 مليون جنيه، وتوزعت بين الخطوط الثلاثة، بواقع أكثر من 2.9 مليون في الخط الأول، وأقل بقليل من 2.24 مليون في الخط الثاني، وأكثر من 1.4 مليون جنيه في الخط الثالث.

إيرادات الاشتراكات

وفيما يتعلق بإيرادات الاشتراكات، فقد بلغ إجمالي الإيرادات في الخطوط الثلاثة أكثر من 12.3 مليون جنيه، كان أكثرها في الخط الثاني، الذي بلغ إيراداته من الاشتراكات أقل من 6.8 مليون جنيه، ثم الخط الأول بإيرادات تبلغ قيمتها ما يربو على 5 ملايين جنيهٍ، ثم الخط الثالث بقيمةٍ تفوق النصف مليون جنيهٍ.

إيرادات الغرامات

وبالنسبة للإيرادات الواردة من تحصيل الغرامات، فقد بلغ إجماليها أكثر من 1.3 مليون جنيه، بواقع ما يقرب من 650 ألف جنيهٍ في الخط الأول، وأكثر من 567 ألف جنيهٍ في الخط الثاني، وحوالي 94 ألف جنيهٍ في الخط الثالث.