روسيا: لدينا مشاكل كبيرة في موضوع تعاطي المنشطات في مجتمعنا الرياضي

رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف
رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف

أعلن رئيس الوزراء الروسي دميتري ميدفيديف، اليوم الاثنين، أنه لا يمكن إنكار وجود مشاكل كبيرة في موضوع تعاطي المنشطات في المجتمع الرياضي الروسي.

وقال ميدفيديف، معلقا على قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات فيما يتعلق بروسيا، "من المستحيل تجاهل قرار الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات تجاه الرياضيين في بلادنا، لن أجري تحليلا مفصلا الآن.. منذ وقت ليس ببعيد، أثناء حديثي في مقابلة، قلت إنه من الواضح في هذه الحالة بأنه في الجانب الروسي، أقصد في مجتمعنا الرياضي، هناك مشاكل كبيرة مع المنشطات حتى الآن، وهذا لا يمكن إنكاره"، حسبما ذكرت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية.

وقررت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اليوم الاثنين، منع الرياضيين الروس من المشاركة في الألعاب الأوليمبية لمدة 4 سنوات، حيث أعلنت نائبة مدير عام الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات مارجارينا باخنوتسكايا اليوم أن الوكالة قررت منع روسيا من تنظيم منافسات دولية كبرى لمدة 4 سنوات، أو حتى الترشح لتنظيمها.

وأضافت أنه يمكن السماح للرياضيين والمدربين الروس بالمشاركة في المسابقات الدولية في حال أثبتوا عدم انتهاكهم لقواعد الامتثال لمكافحة المنشطات العالمية.

في السياق ذاته، أكدت النائبة في مجلس الدوما الروسي سفيتلانا جوروفا، أن بلادها ستقدم استئنافا ضد العقوبة التي فرضتها الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا)، والتي تقضي بإيقاف روسيا عن المشاركة في المسابقات الرياضية لأربعة أعوام.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا