أخر الأخبار

«القومي للإعاقة» يشارك في ختام مبادرة «يلا نحميها»

 المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة
المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة

شارك د.أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة؛ في احتفالية ختام مبادرة "يلا نحميها" للقضاء على الختان ضمن حملة الـ16 يومًا من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، التي نظمها المجلس القومي للمرأة بالقاهرة اليوم.

 وافتتحت الإحتفالية بكلمة الدكتور أشرف مرعي، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، والدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب وعضو المجلس القومي للمرأة، وشارك في ختام فعاليات المبادرة جيلان المسيرى مديرة هيئة الامم المتحدة للمرأة بالإنابة، وجيرمان حداد مديرة شئون المرأة بصندوق الأمم المتحدة للسكان .

وأعرب د.أشرف مرعي المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال كلمته في الإحتفالية؛ عن سعادته بالمشاركة بختام مبادرة "يلا نحميها" للقضاء على الختان، مؤكداً على أن بعض الممارسات والعادات والمعتقدات المجتمعية خلقت شكلاً من أشكال العنف والتمييز ضد المرأة بشكل عام والمرأة ذات الإعاقة بشكل خاص .

وأشار "مرعي"؛ إلى أن التكلفة الإقتصادية للعنف ضد المرأة تزداد للضعف مع الفتاة ذات الإعاقة، مؤكداً على ضرورة توعية الأجيال بأهمية التصدى للعنف ضد المرأة بشكل عام والعنف ضد المرأة ذات الإعاقة بشكل خاص .

من جانبه أكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة؛ على أن احترام المرأة وتقديرها موجود فى مصر طوال حياتنا، لافتة إلى حرص المجلس على مناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة ، قائلة: "الإرادة السياسية تؤكد دائما احترام المرأة"، لافتة إلى أن حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة نجحت فى الوصول لـ980 ألف مستفيدة.


ومن جهتها أشارت النائبة هبة هجرس، وعضو لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، إلى أن المرأة ذات الإعاقة تتعرض للعنف١٠ مرات من المرأة السوية، لأنها هدف سهل وفريسة للجميع خاصة وأنها عاجزة عن الحركة والسمع .

وشهد ختام الـ 16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة، رسم جدارية بمقر المجلس القومي للمرأة، والتي تهدف لمناهضة العنف ضد المرأة ذات الإعاقة بعنوان "يلا نحميها" .

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا