سماوي: مشاركة فنية مصرية متنوعة في مهرجان جرش 2020

وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم وأيمن سماي
وزيرة الثقافة د.إيناس عبد الدايم وأيمن سماي

 

التقى المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، أيمن سماوي، اليوم الاثنين، وزيرة وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم بالقاهرة، ويأتي هذا اللقاء في سياق استكمال الترتيبات المتعلقة بفعاليات مهرجان جرش في دورته القادمة 35.

 

وناقش اللقاء، الإطار الاستراتيجي الجديد الهادف للتعاون المثمر مع وزارة الثقافة المصرية، والتي من شأنها إبراز القيمة التاريخية للحركة الثقافية التي تسعى إدارة المهرجان إلى أبرازها في كافة الفعاليات.

 

وشدد أيمن سماوي، خلال اللقاء، على الدور الثقافي الذي يضطلع به البلدان وأهمية تطوير هذا الدور وإبرازه كقيمة تاريخية مشتركة بين الأردن ومصر.

 

وأسفر اللقاء، عن أن يكون لمصر مشاركة نوعية في فعاليات مهرجان جرش في العام 2020 من خلال مشاركة فرقة "أوبرا عايدة" من دار الأوبرا المصرية، بالإضافة إلى تقديم العروض الموسيقية لكبار الفنانين منهم عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وشادية ونجاة الصغيرة ومحمد عبد الوهاب وغيرهم، كما تم الاتفاق على مصاحبة أصوات مصرية للفرقة بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة.

 

وفي نهاية اللقاء، أعرب المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون، أيمن سماوي عن سروره بهذا التعاون المثمر بين الأردن ومصر ليختتم اللقاء بترحيب الوزيرة إيناس عبدالديم بالمدير التنفيذي لمهرجان جرش، مؤكدة على أن مصر سيكون لها حضورا فاعلا في مهرجان جرش القادم.