صور| وزارة الطيران تستعد لاستقبال ضيوف منتدى شباب العالم 2019

صور|وزارة الطيران تستعد لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في منتدى شباب العالم 2019
صور|وزارة الطيران تستعد لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في منتدى شباب العالم 2019

صرح الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدني، بأن وزارة الطيران على أهبه الاستعداد لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في منتدى شباب العالم 2019 من جميع أنحاء العالم.

وأكد وزير الطيران، أن مطارات القاهرة وشرم الشيخ والشركة الوطنية مصر للطيران باعتبارها الناقل الرسمي للمنتدى، أنهت استعداداتهم لإستقبال الضيوف المشاركين فى هذا الحدث الهام.

يأتي ذلك، في إطار الاستعدادات لانعقاد منتدى شباب العالم في دورته الثالثة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر 2019 بحضور عدد كبير من الضيوف من مختلف أنحاء العالم ، وفي إطار الدور الحيوى والهام الذي تقوم به المطارات المصرية لكونها بوابة مصر الأولى في استقبال المؤتمرات والأحداث الدولية الهامة التي تستضيفها جمهورية مصر العربية.

 

وأعطى وزير الطيران المدني، توجيهاته بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال ضيوف المنتدى وذلك بإنهاء إجراءات وصولهم ومغادرتهم بسهولة ويسر مع توفير أعلى مستويات الراحة والأمان لما للمنتدى من أهمية دولية كبيرة، حيث يساهم في بناء وتكوين صورة طيبة وانطباعات إيجابية عن مصر ومكانتها أمام جميع دول العالم.

 

وأشار الفريق يونس المصري، إلى أن وزارة الطيران المدنى قد أنهت كافة الاجتماعات التحضيرية والتنسيقية اللازمة لاستقبال المطارات المصرية لهذا الحدث الهام، مؤكدًا أن المطارات المصرية جاهزة بشكل تام وعلى أعلى مستوى من الناحية الأمنية لاستضافة مثل هذه المؤتمرات الدولية الهامة، مضيفًا أن وزارة الطيران بالتعاون والتنسيق مع كافة الوزارات والجهات المعنية على أعلى درجة من الجاهزية لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في المنتدى بمدينة السلام العالمية إحدى أهم الوجهات السياحية الدولية.

 

كما حث وزير الطيران المدني، العاملين بالمطارات المصرية المستضيفة لضيوف مصر بضرورة الالتزام وبذل مزيد من الجهد والعمل الجاد من أجل تمثيل مكانة مصر دوليًا والخروج بصورة مشرفة لائقة أمام الوافدين من جميع دول العالم.

 

كانت قد أنهى مطاري القاهرة وشرم الشيخ كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لاستقبال وفود المنتدى كما تم تجهيز فرق عمل من العلاقات العامة والمحطة وخدمات الركاب لاستقبال المشاركين لإرشاد الوفود وإمدادهم بكافة المعلومات حول المشاركة فى أنشطة المنتدى كما تم تزيين المطارات المستضيفة لوفود المؤتمر والأتوبيسات الناقلة لهم بشعار ولافتات المنتدى، وتخصيص ساحات إنتظار للسيارات الخاصة بالمؤتمر وتم رفع كفاءة حدائق فناء المطار الداخلى والخارجى بما يتناسب مع الوجهة الحضارية لمطار شرم الشيخ الدولى ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تجهيز وتخصيص مبنى الركاب رقم (2) الذى تم افتتاحه مؤخرًا لسفر الوفود وتوديعهم عقب إنتهاء فعاليات المنتدى.

 

 

 

مصر للطيران 

 

وفي ضوء استمرارية الشركة الوطنية مصر للطيران بدورها الوطني الذي تحرص دائمًا عليه من خلال مشاركتها الفعالة بكونها الناقل الرسمى لضيوف مصر، أنهت الشركة كافة استعداداتها الخاصة بتشغيل 120 رحلة للذهاب والعودة فى الفترة من 12 إلى 18 ديسمبر من بينهم 10 رحلات كبيرة من طراز الإيرباص 200-330 وكذلك استخدام الطائرة الجديدة إيرباص 300-220 A،والبوينج B737-800 وغيرها كما تم وضع شعار ولافتات المنتدى على طائرات الشركة الوطنية المشاركة بنقل الوفود وعلى جميع مقاعد رحلات مصر للطيران الدولية والداخلية وكذلك وضع شعار المنتدى على غلاف مجلة حورس لعدد شهر ديسمبر وكذا نشر موضوع خاص بالمجلة يتعلق بالمؤتمر وأهدافه وفعالياته.

 

 

 

كما تتواجد الشركة الوطنية مصر للطيران بجناح دعائي داخل قاعة المنتدى لتقديم كافة تسهيلات السفر اللازمة للوفود للمشاركة ومراجعة حجوزاتهم وتعديلها وتأكيدها بالتنسيق مع قطاع مصرللطيران للسياحة الكرنك والقطاع التجاري بشركة الخطوط الجوية بالإضافة إلى تقديم هدايا تذكارية للشباب المشاركين .