السعودية تستعرض تجربتها الرائدة في «إدارة الحشود»

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

تستعرض المملكة تجربتها الرائدة في مواسم الحج، كونها تجربة فريدة من نوعها في إدارة أكثر من 3 ملايين حاج في نطاق جغرافي وزمني محدد، وذلك خلال المؤتمر العالمي الرابع لـ«طب الحشود» الذي تنظمه وزارة الصحة السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ومن المقرر أن يعقد المؤتمر في مدينة جدة خلال الفترة من 10 - 13 ديسمبر الجاري، حيث تعد المملكة مرجعاً رائداً في مجال صحة وإدارة الحشود، ولديها خبرات متميزة في هذا المجال أشادت بها العديد من المنظمات الصحية الدولية.

ويتناول المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 30 دولة عددا من الموضوعات ذات الصلة بخبرات ومكتسبات إدارة الحشود، كتطوير الأنظمة وآليات التمويل والتوعية الصحية والتعليم والأمن الصحي والصحة الإلكترونية، ومراقبة تقصيات الصحة العامة، ومعايير الرعاية في طب الحشود.

كما يناقش الدراسات المتعلقة بطب الحشود وإدارة الطوارئ للمخاطر بالحشود والحج والعمرة كالدراسات المتعلقة بالبكتريا المقاومة للمضادات، وانتقال العدوى والأمراض المعدية والتطوع في طب الحشود والاحتياجات المستقبلية للرعاية الصحية، حيث يستهدف المؤتمر الممارسين الصحيين المشاركين في إدارة وصحة الحشود ومخططي ومنظمي الفعاليات بمختلف أنواعها.