محافظ أسيوط يتفقد محور الهضبة الغربية ويشيد بمعدلات الإنجاز

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

أجرى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط جولة تفقدية لمتابعة سير الأعمال النهائية لمشروع محور الهضبة الغربية "طريق الأمل" المؤدي إلى مدينة ناصر الجديدة.

يتم تنفيذ المحور بواسطة الجهاز المركزي للتعمير بطول 22 كم وتبلغ تكلفته 1.2 مليار جنيه ويختصر المسافة بين مدينة أسيوط ومدينة ناصر الجديدة في مدة زمنية قدرها 15 دقيقة ويعد من أهم المشروعات التنموية التي تنفذها الدولة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية الصعيد والمدن العمرانية الجديدة وجذب الاستثمارات للمحافظة وفقا لرؤية مصر 2030 تحقيق التنمية المستدامة.

رافق المحافظ خلال الجولة المهندس محمد فوزى النشار رئيس الجهاز المركزى للتعمير بوسط وشمال الصعيد والمهندس ياسر عبدالله رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة وبعض مهندسي الشركات العاملة بالمشروع.

واستمع محافظ أسيوط إلى شرح تفصيلي من رئيس جهاز التعمير بوسط وشمال الصعيد عن محور الهضبة الغربية المؤدي إلى مدينة ناصر الجديدة ومراحل التنفيذ بالمحور وهو عبارة عن طريق مزدوج يمتد بطول 22كم كل منهما يتكون من 2 حارة مرورية بعرض 7.5 متر وينفذه الجهاز المركزي للتعمير بتكلفة 1.2 مليار جنيه بحيث يربط مدينة أسيوط بالطريق الصحراوي الغربي ومدينة ناصر الجديدة علي الهضبة الغربية علي ارتفاع 180 متر كما يشتمل على كوبري علوي بطول 1.8 كم بحيث يتفادي كافة التقاطعات العرضية كطريق أسيوط الغنايم وكوبري درنكه القديم ومخر السيل ومصرف الزاوية وصولا إلى مدينة أسيوط.

وأشاد المحافظ بمعدلات التنفيذ للطريق معلنا دعمه الكامل لهذا الانجاز العظيم للانتهاء منه في مواعيده المحددة والذي يعد ضمن المشروعات القومية التي توليها الدولة أهمية كبيرة لأنها أحد ركائز التنمية المستدامة وتساهم في الربط بين التجمعات العمرانية والصناعية وخلق مناطق صناعية وعمرانية جديدة وتوفير فرص عمل للشباب وفقا لرؤية مصر 2030 .

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا