تحصين 174 ألف رأس ماشية خلال حملة «الحمى القلاعية» بالمنوفية

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية استمرار أعمال الحملة القومية الثالثة لهذا العام للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية ومرض الوادي المتصدع على مستوى مراكز ومدن وقري المحافظة والتي انطلقت السبت الموافق 23 نوفمبر 2019، حيث تم تحصين 174187 رأس من الأبقار والأغنام والجاموس حتى مساء أمس الأحد بنسبة 49.8% من الأعداد المستهدفة بالحملة.

 

وأشار د.السيد عوض مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية أنه يتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن  المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، وتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

 

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري أنه يتم الفحص الظاهري للتأكد من صحة الحيوانات ومتابعة عمليات الترقيم وبطاقات التحصين، فضلا عن تشديد الإجراءات الرقابية في الأسواق للسماح بدخول الحيوانات المرقمة والمحصنة والسليمة فقط للأسواق .

 

وطالب محافظ المنوفية المواطنين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية المنفذة للحملة والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا