رئيس نقابة العاملين بالبناء يستقبل المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية

رئيس نقابة العاملين بالبناء
رئيس نقابة العاملين بالبناء


استقبل عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، "باتريك كولينس" المستشار السياسي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، والمكلف بالملف العمالي والتواصل مع وزارة العمل الأمريكية، وحسن موسى، إخصائي سياسي بالسفارة.

يأتي ذلك في إطار حرص النقابة على دعم وتطوير قطاع التدريب لديها، وفتح الباب أمام مزيد من التعاون مع بعض الجهات.

وحرص عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، على اصطحاب المسئول الأمريكي في جولة تفقدية داخل مركز التدريب المهني المتطور، والتعرف على القطاعات التدريبية التي تتم داخل المركز، وكذلك الشهادات المعتمدة التي حصل عليها المركز.

ورحب عبد المنعم الجمل، بفتح باب التعاون مع الجانب الأمريكي في مجال التدريب المهني عن طريق وزارة العمل الأمريكية، من خلال تقديم المساعدات الفنية والتقنية وبرامج علاقات العمل.

وأكد الجمل للمسئول الأمريكي، أن مركز التدريب المهني المتطور التابع للنقابة حاصل على اعتماد دولي، وقدم العديد من الدورات التدريبية في المجالات المختلفة المؤهلة لسوق العمل الداخلي والخارجي.

وأعلن الجمل، أن النقابة بصدد عمل نقلة كبيرة في تطوير مركز التدريب، خصوصا في مجال التكنولوجيا من أجل الوصول لأعلى مستوى من التدريب المؤهل لسوق العمل.

وتطرق اللقاء إلى قانون العمل الذي انتهت منه الحكومة وقدمته لمجلس النواب تمهيدا لإقراره، وما يتضمنه من مواد تحافظ على حقوق العامل، وإعلاء مبدأ التفاوض بين أطراف العمل الثلاثة (حكومة – أصحاب عمل – عمال).

وبشأن موقف مصر من الاتفاقيات الدولية، أكد عبد المنعم الجمل، أن الحكومة المصرية ملتزمة بكافة الاتفاقيات الموقعة مع منظمة العمل الدولية، قائلا: هناك تنسيق دائم بين الحكومة والمنظمة في هذا الصدد.

وأشار إلى أنه بخصوص قائمة الملاحظات فإن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة قامت بتوضيح كافة الحقائق، وإجراء تعديل تشريعي على قانون المنظمات النقابية وحماية حق التنظيم لتلافي كافة الملاحظات.

من جانبه أوضح عبد الناصر بكر، الأمين العام لنقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أن اللقاء يأتي في إطار توجه الحكومة الأمريكية لمزيد من الاستثمارات في مصر، والحرص على الاطمئنان على الأوضاع العمالية.

وأكد عبد الناصر بكر، أن المسئول السياسي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة، أشاد بمركز التدريب المهني المتطور لما يقوم به من دور كبير في عمليات التدريب، فضلا عن تقديم التدريب في عدد من القطاعات المختلفة.

 

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا