نصر: منحة ألمانيا في مجال الإنتاج الزراعي لضمان تحقيق الأمن الغذائي

وزيرة الاستثمار
وزيرة الاستثمار

وقعت مصر وألمانيا، اليوم الاثنين 9 ديسمبر، منحة مشروع ضمان الجودة في مجال الإنتاج الزراعي، بقيمة 36 مليون جنيه.

ووقع المنحة كل من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور سيريل چان نون، سفير ألمانيا لدى القاهرة.


وأشارت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي د.سحر نصر، إلى أن هذه المنحة جاءت تأكيدا على الشراكة الاستراتيجية بين مصر وألمانيا، واستكمالا للاتفاقيات الإطارية الأخيرة بين البلدين، موضحة أن هذه الاتفاقية لها بعد كبير في دعم قطاع الزراعة وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.


ودعت الوزيرة، الشركات الألمانية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ظل ارتفاع الاستثمارات الألمانية في مصر خلال الأربع أعوام الماضية لتبلغ حاليا 7.4 مليار دولار، في ظل وجود نحو 1215 شركة، وتتنوع الاستثمارات الألمانية في مصر بين قطاعات البترول، والمواد الكيماوية، وصناعة السيارات، والاتصالات، والحديد والصلب، والغاز، ومكونات السيارات.


وأشادت الوزيرة، بحجم التعاون التنموي بين مصر وألمانيا والذي وصل إلى 2 مليار يورو من كل من بنك التعمير الألماني والوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

ويهدف المشروع إلى المساعدة على تحسين النظم التنظيمية المتعلقة بضمان الجودة للمنتجات الزراعية وصولا إلى حصادها، وتأسيس منصة للحوار بين الخبراء تركز على ضمان الجودة في مجال الإنتاج الزراعي بالنسبة للأغذية المصرية ذات المنشأ النباتي، تحت مظلة مشروع للتعاون الثنائي بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جمهورية مصر العربية وبين الوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة في جمهورية ألمانيا الاتحادية.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا