بحلول 2023

الصين تتوقع وصول حجم سوق الذكاء الاصطناعي إلى 11.9 مليار دولار 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت شركة البيانات الدولية (IDC) وشركة "كيوبت للذكاء الاصطناعي الصينية (QbitAI) أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الصين يتوقع أن يصل إلى 11.9 مليار دولار بحلول عام 2023.
وذكرت الشركتان – في كتاب أبيض صدر اليوم الاثنين 9 ديسمبر- أنه من المتوقع أن يحتل سوق الذكاء الاصطناعي في الصين المدفوع بالسياسات المواتية 12% من إجمالي السوق العالمي خلال عام 2019 مع نمو سنوي نسبته 64%، ما يجعله ثاني أكبر سوق للذكاء الاصطناعي في العالم.
وأضاف أن الشركات الصينية زادت استثماراتها في تكنولوجيا الذكاء الاصنطاعي خلال العام الجاري، حيث أصبحت سيناريوهات تطبيق الذكاء الاصطناعي أكثر وفرة، فيما ستركز المجالات المحتملة لسوق الذكاء الاصطناعي في الصين على مجالات مثل قطاعات الخدمات والرعاية الصحية والاتصالات.
لافتا إلى أن نقص فنيي الذكاء الاصطناعي ومجموعات البيانات عالية الجودة تعتبر تحديات رئيسية لتنمية الذكاء الاصطناعي في الصين، كما أن سيناريوهات التطبيق غير الواضحة وارتفاع تكاليف المشروع تعوق أيضا تطوير هذا القطاع.
وأشار الكتاب الأبيض إلى أن حجم سوق الذكاء الاصطناعي في الصين خلال 2020 قد يصل إلى 4.25 مليار دولار بمعدل نمو سنوي نسبته 51.5%.