المدير العام للإيسيكو يلتقي وزيرة المرأة والأسرة السنغالية في إسطنبول

المدير العام للإيسيكو
المدير العام للإيسيكو

بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع ساليماتا ديبو ديينج، وزيرة المرأة والأسرة والنوع فى السنغال، سبل تطوير التعاون المشترك بين الإيسيسكو وجمهورية السنغال فى مجالات عمل المنظمة.

جاء ذلك خلال لقائهما في إسطنبول بتركيا، قبل ساعات من انطلاق أعمال المؤتمر الوزاري الإسلامي الأول حول التنمية الاجتماعية، حيث تم الاتفاق على زيادة التعاون بين الجانبين بخطوات عملية، منها تدشين القافلة الطبية الاجتماعية العلمية، في السنغال العام المقبل، لخدمة المواطنين السنغاليين، وأن توفر السنغال بعض الاحتياجات الخاصة بهذه القافلة. 

كما تم الاتفاق أيضا على إنشاء مركز للعلاج الاجتماعي النفسي لضحايا الاضطهاد خاص بالنساء والأطفال، خلال عام 2020، بالتعاون بين الإيسيسكو والحكومة السنغالية ممثلة في وزارة المرأة والأسرة والنوع.

يأتي ذلك في إطار رؤية الإيسيسكو الجديدة واستراتيجية عملها المستقبلية، التي تتبنى تمكين النساء والأطفال والشباب، وتعزيز وصول التعليم إلى الجميع لرفع قدراتهم، حيث تركز على قضايا التنمية المستدامة، ومحاربة الفقر والتصدي للتطرف وخطاب الكراهية، ودعم المجتمع المدني.

حضرت اللقاء من الإيسيسكو  راماتا ألمامي مباي، مديرة العلوم الإنسانية والاجتماعية.

 

---
 
 
 

 

ترشيحاتنا