شعراوي يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج «بناء قدرات العاملين»

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

شهد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، احتفالية تخرج الدفعة الأولى من برنامج بناء قدرات العاملين بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمحافظتي القاهرة والمنوفية.

يأتي هذا البرنامج في إطار مشروع «تحسين الخدمات العامة» والذي تنفذه وزارة التنمية المحلية، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وجلوبال أكاديمي للتدريب والتطوير، والذي يهدف إلى تنمية قدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة من مقدمي الخدمات المحلية (مديرين وموظفين)، وتزويدهم بجميع المهارات المطلوبة لتعزيز أدائهم الوظيفي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونجح المشروع في رفع كفاءة أكثر من ۲٠٠ متدرب من العاملين بالمراكز التكنولوجية حتى الآن، ويشمل ذلك مديري المراكز التكنولوجية وموظفي المكاتب الأمامية والإدارات الخلفية بأحياء شبرا و المعادي وغرب القاهرة بالإضافة إلى مدينتي شبين الكوم وأشمون بمحافظة المنوفية.

وأوضح شعراوي حرص وزارة التنمية المحلية علي توفير كل ما يدعم تنفيذ محور بناء القدرات باعتباره أحد أهم محاور خطة الإصلاح الإداري بالمحافظات، حيث أن رفع كفاءة الموارد البشرية يسهم في خلق جهاز إداري كفء وفعال يتسم بالنزاهة والشفافية ويواكب التطور التكنولوجي ويعزز من سهولة حصول المواطن على الخدمات المحلية. وأشاد شعراوي بحزمة التدريبات التي شارك فيها العاملين بالمراكز التكنولوجية والتي تضمنت موضوعات مثل التميز في خدمة العملاء، وكيفية التعامل مع شكاوى المواطنين باحترافية، وإدارة الأزمات، ومهارات القيادة، والتخطيط الاستراتيجي، والعلاقات العامة والإعلام، وهي جميعها مهارات أساسية تتيح للمتدربين تطوير أداء مهامهم الوظيفية وتحسين تواصلهم مع المواطنين.
حضر الاحتفالية كلا من محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال و اندرية توك مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة ود.غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط.

 

 
 
 

 

ترشيحاتنا